في اتصال هاتفي.. نتنياهو وملك المغرب يبحثان المضي قدمًا في اتفاق التطبيع

الملك محمد السادس يؤكد عدم تغير موقف بلاده من القضية الفلسطينية
في اتصال هاتفي.. نتنياهو وملك المغرب يبحثان المضي قدمًا في اتفاق التطبيع

 قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن نتنياهو تحدث الجمعة إلى عاهل المغرب الملك محمد السادس ودعاه إلى زيارة إسرائيل.

ووفقًا للبيان الإسرائيلي الذي نقلته صحيفتا جيروزاليم بوست وذا تايمز أوف إسرائيل الإسرائيليتان، تحدث الزعيمان عن المضي قدمًا في الاتفاق الذي توسطت فيه الولايات المتحدة والذي تم الإعلان عنه في وقت سابق هذا الشهر لتطبيع العلاقات بين البلدين.

وقالت الصحيفتان إن الزعيمين هنأ بعضهما البعض في أول مكالمة هاتفية بينهما، وبحثا سبل المضي قدمًا في الاتفاق خلال الأسابيع المقبلة.

وبينما رحب العاهل المغربي باستئناف العلاقات مع إسرائيل، أكد أن موقف المغرب من القضية الفلسطينية لم يتغير.

وتؤيد الرباط حل الدولتين، والطبيعة الفريدة لمدينة القدس كمدينة للأديان الثلاث.

وعلى تويتر، كتب الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد بموقع والا الإسرائيلي الإخباري على الإنترنت عن الاتصال الهاتفي بين نتنياهو والعاهل المغربي، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الجمعة.

كان مسؤولون إسرائيليون ووفد أمريكي برئاسة جاريد كوشنير مستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد زاروا المغرب هذا الأسبوع للعمل على تفاصيل اتفاق التطبيع بين إسرائيل والمغرب.

ويتضمن جانب من الاتفاق تشجيع أشكال التعاون الاقتصادي، بما في ذلك التعاون لخفض الحواجز الاستثمارية، وتبادل المعلومات في مجالات الرقابة المالية ومنع غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.