لماذا ضحك بايدن حينما سئل عن أهمية حضور ترامب حفل تنصيبه؟

أكد أن بروتوكول نقل السلطة مهم
لماذا ضحك بايدن حينما سئل عن أهمية حضور ترامب حفل تنصيبه؟

أجرت شبكة «سي إن إن» الأمريكية، مقابلة حصرية مع الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، ضحك خلالها عندما سأله المذيع عن أهمية حضور دونالد ترامب حفل التنصيب، بينما أبدى قلقه من بعض الأمور التي كشفتها الشبكة.

وعندما قال المذيع: «لم يقل الرئيس ترامب ما إذا كان سيحضر حفل تنصيبك بعد.. هل تعتقد أن من المهم  أن يكون هناك؟»، ضحك بادين كثيرًا، قائلًا: «أعتقد أنه سيكون مهمًّا ليس بالمعنى الشخصي».

وأضاف بادين: «مهم بمعنى أننا قادرون على أن نثبت نهاية هذه الفوضى التي خلقها، وأن هناك انتقالًا سلميًّا للسلطة؛ حيث تقف الأطراف المتنافسة هناك تتصافح وتمضي قدمًا.. أعتقد أن هذا مهم».

وتابع بايدن: «ما يقلقني أكثر من التأثير على السياسة المحلية.. أنني أخشى على الصورة التي نقدمها إلى بقية العالم.. كما تعلم، نظر إلينا بقية العالم، وقد سمعتني أقول هذا عدة مرات وأعتذر عن تكراره.. فقد تبعونا ليس فقط بسبب مثال قوتنا.. بل بسبب قوة مثالنا».

وأردف قائلًا: «انظر أين نحن الآن في العالم.. انظر كيف يُنظر إلينا.. إنهم يتساءلون.. هذه الأشياء تحدث في دكتاتوريات (تين هورن).. هذه ليست الولايات المتحدة؛ لذا بهذا المعنى أعتقد أن بروتوكول نقل السلطة مهم لكنه قراره، وليس له عواقب بالنسبة لي، ولكن أعتقد أنه ستكون له عواقب على البلاد».

اقرأ أيضًا: 

X
صحيفة عاجل
ajel.sa