البرهان للسياسيين في السودان: لن تنجح محاولات التحريض ضد القوات المسلحة

عبد الفتاح البرهان
عبد الفتاح البرهان

طالب رئيس مجلس السيادة وقائد القوات المسلحة السودانية، عبد الفتاح البرهان، اليوم الأحد، القوى السياسية في بلاده بعدم التحريض ضد القوات المسلحة، مؤكدًا أنَّ محاولات استهداف الجيش السوداني لن تنجح.

وقال البرهان في كلمة ألقاها في قاعدة المرخيات العسكرية أن الجيش يريد توافقا تحميه القوات المسلحة، "ويريد حكومة مدنية نحميها ونقف إلى جانبها وتبتعد عن المحاصصة". معربًا عن أمانيه في "تشكيل حكومة غير حزبية".

وأضاف "نعد الشعب أننا في صفه وكل شيء يحول دون تحقيق تطلعاته لن نقف معه وسينال مبتغاه وما خرج من أجل تغييره حقيقي وليس مصطنعا". بحسب "العربية".

كما حذر البرهان من أنَّ أي شخص يتكلم عن الجيش "فهو عدو لنا"، مؤكدًا أنّه لا توجد تسوية ثنائية وأن هناك ورقة قدمت وعمل الجيش عليها ملاحظات تحفظ للجيش قوته ووحدته.

وقال إنّه يود أن يطمئن الشعب السوداني "أننا سنمضي إلى ما يحقق استقرار ووحدة السودان.. نريد توافقًا تحميه القوات المسلحة ومدنية يحرسها الجيش."

وأردف رئيس مجلس السيادة السوداني حديثه قائلًا: "سنسعى لتسوية مشاكلنا مع إثيوبيا سواء الحدودية أو سد النهضة، نمشي بخطوة جيدة ونسعى للتوافق مع جيراننا.. علاقاتنا مع دول الجوار علاقات متزنة ولا يشوبها أي توتر."

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa