مكافأة 10 ملايين دولار مقابل معلومات تقود إلى حجي عبدالله

وزارة الخارجية الأمريكية جددت التذكير بالعرض السخيّ..
مكافأة 10 ملايين دولار مقابل معلومات تقود إلى حجي عبدالله

عاودت وزارة الخارجية الأمريكية، التذكير بعرضها السخيّ بمنح مكافأة قيمتها 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على زعيم تنظيم داعش الجديد، حجي عبدالله.

وقال الحساب الرسمي لبرنامج «مكافآت من أجل العدالة»، التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، في تغريدة على تويتر: «حجي عبدالله إرهابي وخائن. فينبغي على الذي يكره الإرهاب ويمقت الخيانة أن يبلّغ عنه.

نريد أن نعرف منه عن قادة داعش الجدد. جائزة 10 ملايين دولار - لا تفوتكم».

ويهدف برنامج «المكافآت من أجل العدالة» إلى تقديم الإرهابيين الدوليين للعدالة ومنع أعمال الإرهاب الدولية ضد مواطني أو ممتلكات الولايات المتحدة.

وبموجب هذا البرنامج، فإن وزير الخارجية «قد يخصص مكافآت لمعلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة أي شخص يخطط أو يساعد أو يحاول القيام بأعمال إرهابية دولية ضد مواطني الولايات المتحدة أو ممتلكاتها، والتي تمنع حدوث مثل هذه الأعمال في المقام الأول، والتي تؤدي إلى تعريف أو مكان وجود زعيم إرهابي رئيسي، أو التي تعطل تمويل الإرهاب»، بحسب موقع الوزارة.

وكانت الخارجية الأمريكية قد ضاعفت، في يونيو الماضي، من قيمة المكافأة المعروضة مقابل معلومات تؤدي إلى القبض على حجي عبدالله؛ لتصبح 10 ملايين دولار أمريكي بدلًا من خمسة.

وقال برنامج «مكافآت من أجل العدالة» وقتها: «قام هذا الإرهابي حجي عبدالله بجرائم لا تعد ولا تحصى ضد الأبرياء من إخوانكم، تواصلوا معنا إن كانت لديكم معلومات تؤدي إلى التعرف على أو تحديد موقع الإرهابي»، مذيلًا التغريدة باسم «محمد سعيد عبدالرحمن المولى»، وهو اسمه الحقيقي.

ويستخدم المولى أسماء أخرى مثل أبوعمر التركماني، وعبدالأمير محمد سعيد الصلبي، وبحسب الوزارة فهو من مواليد الموصل 1976، وتولى زعامة التنظيم بعد مقتل زعيمه أبوبكر البغدادي بهجوم أمريكي.

اقرأ أيضًا:

مقتل زعيم تنظيم داعش بشمال أفريقيا خلال مواجهة عملية إرهابية
العراق يعلن القبض على «قناص الجنوب» بتنظيم داعش الإرهابي
بالفيديو... لحظة القبض على زوجة أمير تنظيم «داعش» الجديد في ليبيا

X
صحيفة عاجل
ajel.sa