دونالد ترامب
دونالد ترامب

اتهام ترامب بدفع أموال لممثلة "إباحية" خلال انتخابات رئاسة 2016

كشفت وسائل إعلام أمريكية، عن توجيه اتهام لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق، دونالد ترامب، بشأن دفع أموال إبان فترة الانتخابات الرئاسية عام 2016، لممثلة إباحية.

وقالت «نيويورك تايمز»، إن «توجيه اتهام لترامب في نيويورك بعد تحقيق بشأن دفع أموال للنجمة ستورمي دانييلز»، مضيفة أن هيئة محلفين في نيويورك تصوت على توجيه الاتهام لترامب.

وأضافت أن «محامي ترامب يقول إن هيئة محلفين في نيويورك أخبرته بتوجيه الاتهام لموكله».

ووصفت الصحيفة، الاتهام بـ«التطور تاريخي الذي سيهز السباق الرئاسي لعام 2024؛ حيث يعد أول رئيس سابق للبلاد يواجه اتهامات جنائية».

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قد قال في وقت سابق، إن الجميع يعلم أنه لم يتم ارتكاب أي جريمة فيما يتعلق بمزاعم دفع أموال "تحت الطاولة" إلى الممثلة السابقة، خلال حملته الرئاسية عام 2016، من أجل عدم الإفصاح عن علاقة أقامها معها خارج الإطار الزوجي.

وأضاف ترامب أن "الاتهامات ضدي قد تؤدي إلى الموت أو الدمار للبلاد"، واندفع الجمهوريون إلى جانب الرئيس السابق هذا الأسبوع، في أعقاب منشور يوم السبت من ترامب بشكل غير دقيق، توقع فيه إلقاء القبض عليه، ودعا أنصاره إلى الاحتجاج بلغة مشحونة تذكر بمنشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي في الأسابيع التي سبقت الهجوم على مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير 2021.

يُشار إلى أن ترامب كان خضع لتحقيقات من قبل مكتب المدعي العام في مانهاتن ألفين براغ، ورد الأخير على الجمهوريين في مجلس النواب الذين قاموا بفحص التحقيق الجنائي لمكتبه في قضية دونالد ترامب بقوة، ما وصفه المكتب بأنها محاولة غير لائقة من قبل الكونجرس لعرقلة الملاحقة القضائية للرئيس السابق، بحسب "الحدث".

Related Stories

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa