قوات النظام السوري تتدخل لصد العدوان التركي على شمال البلاد

أكدت انتشارها بالقرب من الحدود بين البلدين
قوات النظام السوري تتدخل لصد العدوان التركي على شمال البلاد

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، أن قوات النظام السوري انتشرت في بلدة عين عيسى بشمال البلاد على خط المواجهة مع القوات التركية التي بدأت هجومًا الأسبوع الماضي، مؤكدة أنها انتشرت على بعد 6 كيلومترات من الحدود التركية.

وأكدت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، أن قوات النظام انتشرت في بلدة الطبقة قرب الرقة، في منطقة يوجد بها سد كبير لتوليد الطاقة الكهرومائية. وجاء انتشار القوات السورية بعد اتفاق بين دمشق والقوات التي يقودها الأكراد.

بدورها ذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية، أن الجنود السوريين انتشروا في بلدة تل تمر بريف الحسكة، موضحة أن قافلة عسكرية كبيرة من ضباط وعناصر الفوج الخامس هجانة «حرس حدود» في جيش النظام، انطلقت في الساعات الأولى من فجر الإثنين من مركز الفوج وسط مدينة الحسكة باتجاه المناطق الشمالية من المحافظة، ووصلت إلى بلدة تل تمر الواقعة جنوب شرق مدينة رأس العين الحدودية.

وأضافت الوكالة الروسية، أن انتشار النظام سيبدأ من بلدة تل تمر ومدينتي الدرباسية ورأس العين شمال الحسكة، بهدف صد الهجوم التركي، ومنعه من التوسع باتجاه هذه المناطق.

وفي هذا السياق، قال المسؤول الكردي البارز بدران جيا كرد، إن اتفاقًا عسكريًّا مبدئيًّا مع دمشق يقتصر على انتشار الجيش على طول الحدود، وأن الجانبين سيبحثان القضايا السياسية في وقت لاحق، موضحًا أن الاتفاق يقضي بدخول قوات النظام المناطق الحدودية من بلدة منبج إلى ديريك في شمال شرق البلاد.

من ناحيتها، ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية، أن وحدات من الجيش السوري، دخلت بلدة تل تمر، ووصلت إلى مدخل مدينة عين عيسى في شمال شرق سوريا في أعقاب اتفاق تم التوصل إليه مع قوات سوريا الديمقراطية ذات الغالبية الكردية.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa