اشتباكات عنيفة بين متظاهرين والأمن في مينسوتا الأمريكية بعد مقتل رجل أسود

اشتباكات عنيفة بين متظاهرين والأمن في مينسوتا الأمريكية بعد مقتل رجل أسود

إقالة 4 من أفراد الشرطة.. وترامب: عزائي لأسرة "جورج"

اندلعت اشتباكات بين محتجين وقوات الشرطة في مدينة مينيابوليس الأمريكية، حيث أطلقت قوات الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لليلة الثانية على التوالي، في مواجهة موجة غضب لمقتل رجل أسود شوهد في تسجيل مصور انتشر على نطاق واسع وهو قابع متألم على الأرض، بينما يضغط ضابط أبيض بركبته على عنقه.

وصاحب الاحتجاجات عمليات سلب ونهب، بعد ساعات من مطالبة رئيس البلدية جيكوب فراي الادعاء بتوجيه اتهامات جنائية لضابط الشرطة الأبيض الذي ظهر بالفيديو، يأتي هذا فيما أقالت إدارة الشرطة في ولاية مينسوتا، أربعة من أفرادها؛ بسبب وفاة رجل أسود أثناء القبض عليه.

وملأ مئات من المحتجين، الشوارع المحيطة بمركز شرطة الحي الثالث بالمدينة في ساعة متأخرة أمس الأربعاء، في منطقة تقع على بعد حوالي نصف ميل من المكان الذي اعتقل فيه فلويد، وتضخم الحشد وأصبح المحتجون بالآلاف وتحول الاحتجاج إلى مواجهة أمام المركز، وشكل أفراد شرطة مكافحة الشغب خطوطًا حاجزة.

واتخذ أفراد من الشرطة مواقع على أسطح المباني، واستخدموا الغاز المسيل للدموع، والطلقات المطاطية، وقنابل الصوت لإبقاء الحشود على مسافة، بينما رشق المحتجون الشرطة بالحجارة، وعبوات المياه، ومقذوفات أخرى، بل وأعاد بعضهم قذف عبوات الغاز المسيل للدموع على الشرطة.

وكتب الرئيس دونالد ترامب على «تويتر»: «طلبت من مكتب التحقيقات الإسراع بهذا التحقيق، وأنا ممتن لكل ما بذلته سلطات إنفاذ القانون المحلية من جهد، عزائي لأسرة جورج وأصدقائه، العدالة ستتحقق».

اقرأ أيضًا:

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa