الحكومة اليمنية تتهم ميليشيات الحوثي بنهب 150 مليار ريال يمني من الإيرادات النفطية

ميليشيات الحوثي
ميليشيات الحوثي

وجهت الحكومة اليمنية، اتهامًا لميليشيات الحوثي الإرهابية (المدعومة من إيران)، بنهب 150 مليار ريال يمني من إيرادات المشتقات النفطية الواردة عبر ميناء الحديدة منذ بدء الهدنة الإنسانية في 2 أبريل الماضي.

وأكدت الحكومة اليمنية أن المبلغ المنهوب يكفي لتمويل دفع مرتبات موظفي الدولة في مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي لمدة 6 أشهر، وفقًا لقناة الحدث.

اقرأ أيضاً
وزير الإعلام اليمني يحمل الحوثيين مسؤولية توقف صرف مرتبات موظفي الدولة
ميليشيات الحوثي

حمّل وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران كامل المسؤولية عن توقف صرف مرتبات موظفي الدولة، بعد اقتحامها العاصمة صنعاء وسيطرتها على مؤسسات الدولة والبنك المركزي ونهبها الخزينة العامة والاحتياطي النقدي، واستمرارها في نهب الإيرادات من جمارك وضرائب وزكاة.

وأكد «الإرياني»، عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، أن الحكومة أبدت منذ اللحظة الأولى وفي كل جولات الحوار استعدادها لدفع مرتبات الموظفين والمتقاعدين المدنيين مقابل تسليم ميليشيا الحوثي إيرادات الدولة بمناطق سيطرتها.

وأشار الارياني الى أن مليشيا الحوثي منذ بدء الهدنة الأممية قامت بنهب (105) مليارات ريال، و(45) مليار ريال، بإجمالي (150) مليار ريال يمني، من إيرادات المشتقات النفطية الواردة عبر ميناء الحديدة، تكفي لتمويل دفع مرتبات موظفي الدولة في مناطق سيطرتها لمدة 6 اشهر‏.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa