ترامب يسوق لنفسه بفيديو القطار الأحمر.. ويترك العربة البطيئة لـ«بايدن»

سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية يشتعل
ترامب يسوق لنفسه بفيديو القطار الأحمر.. ويترك العربة البطيئة لـ«بايدن»

اشتعل سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية بين الرئيس الحالي دونالد ترامب، والمرشح الديمقراطي جو بايدن.

ونشر الرئيس دونالد ترامب على حسابه الشخصي بـ«تويتر» مقطع فيديو يقارن فيه بينه وبين منافسه الأقرب بايدن.

يبدأ المقطع مع قطار سريع أحمر اللون مكتوب عليه «ترامب»، في إشارة إلى حملته الانتخابية، ثم يظهر جو بايدن وهو يقود عربة بمقود يدوي ذات سرعة بطيئة، ويمر القطار على العربة دون أن يهدئ سرعته.

ويختتم المقطع الدعائي بكلمة «Biden Train»، أو «قطار بايدن»، لتتساقط بعض حروف الكلمة، في إشارة إلى الخلل الذي يراه ترامب في حملة بايدن الانتخابية.

وحظي المقطع المصور بأكثر من 6 ملايين مشاهدة خلال ساعات قليلة منذ نشره مساء أمس الأربعاء.

وتتأرجح نتائج استطلاعات الرأي بين فرص فوز ترامب وبايدن. وأظهر آخر استطلاع للرأي أجرته «رييل كلير بوليتيكس» تفوق بايدن بمعدل 7.3 نقطة، الأربعاء، مع تفوقه بمعدل 4.3 نقطة على خصمه ترامب، في الولايات الرئيسية التي تحدد نتائج الانتخابات حسب «فوكس نيوز».

وكان استطلاع للرأي، أجراه موقع «538» الأمريكي المتخصص باستطلاعات الرأي العامة، ذكر أن فرص فوز بايدن بالانتخابات الرئاسية تصل إلى 79%، فيما تبلغ فرص فوز الرئيس ترامب 21% فقط، حسب صحيفة «ذي إندبندنت» البريطانية.

ويعتزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زيارة أربع ولايات أمريكية تعتبر تنافسية في الانتخابات في الأسبوع المقبل؛ حيث يحاول جذب الانتباه بعيدًا عن الديمقراطيين الذين سيُرشحون جو بايدن رسميًّا لخوض السباق الرئاسي في التوقيت ذاته.

يأتي هذا فيما قال مصدر مطلع إن ترامب يعتزم زيارة ولايات مينيسوتا وويسكونسن وأريزونا وبنسلفانيا، وهي ولايات ثبت أنها ضرورية في حسم السباق وضمان الفوز بالرئاسة.

ورفضت حملة ترامب الانتخابية التعليق على زيارات الرئيس الأسبوع المقبل، غير أن من المقرر أن يعقد الحزب الديمقراطي مؤتمره عبر الإنترنت الأسبوع المقبل في ميلواكي بولاية ويسكونسن.

ويبحث ترامب، الذي يواجه صعوبات في التعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد والركود الاقتصادي، عن سبل لتثبيط زخم حملة بايدن، بعد أن اختار المرشح الديمقراطي السناتور كمالا هاريس لتكون نائبته في الفريق الرئاسي.

وأظهرت العديد من استطلاعات الرأي على مستوى البلاد وفي بعض الولايات المتأرجحة، أن بايدن متفوق على ترامب على الرغم من إصرار الرئيس الأمريكي على أنه لا يزال يحقق نجاحًا.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa