رئيس «النواب الليبي»: نتطلع نحو مصالحة وطنية حقيقية تطوي ماضي الصراعات

رئيس «النواب الليبي»: نتطلع نحو مصالحة وطنية حقيقية تطوي ماضي الصراعات

دعا رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، المجلس الرئاسي إلى عرض مشروع قانون المصالحة الوطنية على مجلس النواب في أقرب وقت.

وقال صالح، في كلمته خلال مؤتمر إطلاق الرؤية الاستراتيجية لمشروع المصالحة الوطنية، الخميس: «نتطلع في هذه المرحلة التاريخية إلى السمو فوق الخلافات، ونبذ المشاحنات والصراعات التي عطلت مسيرة الحياة، وأفسدت العلاقات وحالت دون توحيد المواقف والصفوف وضيعت القدرات».

اقرأ أيضاً
ليبيا.. مواجهات دامية حول مقر المخابرات في طرابلس
رئيس «النواب الليبي»: نتطلع نحو مصالحة وطنية حقيقية تطوي ماضي الصراعات

وأضاف: «نتطلع نحو إنجاز مصالحة وطنية حقيقية تضمن تحقيق الأمن والأمان، وتطوي ماضي الصراعات لنمضي بخطوات ثابتة نحو دولة القانون والمؤسسات. لا إقصاء لأحد، وللكل حقوق وواجبات وفق دستور يرتضيه الليبيون».

وأشار إلى أن المصالحة ستسهم في «إحلال الألفة مكان الفرقة، واستئصال داء النزاع وحقن الدماء، وإعادة النازحين والمهجرين إلى قراهم بين أهليهم وذويهم، وطوي ماضي الثارات والاقتتال»، مردفًا: «المصالحة ركن أساسي في بناء الوطن، وضمان استقراره ونهضته، ولنا العبر والدروس في شعوب شقت طريقها عبر المصالحة الوطنية، وطوت صفحات الظلم والاستبداد».

واختتم: «يجب أن ندعم تلك الغاية النبيلة بمختلف الوسائل، وعبر جبر الضرر واستعادة الوئام والسلام وتجاوز العنف والعبث وترسيخ معاني الأخوة والمساواة وقيم التسامح.. ليبيا ليست للارتهان أو المساومة.. قدم أهلها التضحيات لأجلها وحري بنا التضحية للمحافظة عليها وحمايتها والتنازل بين بعضنا من أجل ضمان سلامتها ونهضتها».

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa