كورونا يهدد بإسقاط الائتلاف الحاكم في سلوفاكيا.. ورئيسة البلاد ترحب

بعد اضطرابات وعداوات شخصية وشحنة «سبوتنيك v»
كورونا يهدد بإسقاط الائتلاف الحاكم في سلوفاكيا.. ورئيسة البلاد ترحب

حثت رئيسة سلوفاكيا سوزانا كابوتوفا، رئيس الحكومة إيجور ماتوفيتش على الاستقالة؛ حيث أدى الجمود بشأن الاستراتيجية الصحيحة لوقف انتشار فيروس كورونا إلى سلسلة من الاستقالات على مستوى مجلس الوزراء.

وأصبحت وزيرة العدل ماريا كوليكوفا رابع مسؤول حكومي يستقيل في غضون أيام؛ حيث تهدد المشاحنات بشأن سياسة التعامل مع الجائحة بإسقاط تحالف ماتوفيتش المكون من أربعة أحزاب، بالكامل.

وقالت كابوتوفا، في كلمة ألقتها في براتيسلافا: «إنه لأمر حتمي أن يمهد رئيس الوزراء باستقالته الطريق لاتفاق جديد بين شركاء التحالف وإعادة هيكلة الحكومة.. لا يجب أن يكون هناك فرد أهم من مصالح الوطن والمواطنين.. لم يعد من المقبول أن تركز الحكومة على الخلافات الائتلافية الداخلية بدلًا من التعامل مع مشكلات الشعب».

وواجه الائتلاف الحاكم الرباعي في سلوفاكيا، اضطرابات إثر المشاحنات الداخلية والعداوات الشخصية بين قادته منذ توليه السلطة قبل عام. وظهر الخلاف الأخير في وقت سابق من هذا الشهر عندما قال ماتوفيتش إن سلوفاكيا ستحصل على مليوني جرعة من لقاح «سبوتنيك v» من روسيا، متجاوزًا الموافقة المعتادة من الهيئتين التنظيميتين للأدوية في سلوفاكيا والاتحاد الأوروبي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa