إصابة وزير الخارجية التونسي بكورونا.. وتعهدات بتوفير اللقاح في البلاد

أكد أنه يعاني من أعراض قاسية
إصابة وزير الخارجية التونسي بكورونا.. وتعهدات بتوفير اللقاح في البلاد

أعلن وزير الخارجية التونسي، عثمان الجراندي، إصابته بعدوى فيروس كورونا  مؤكدًا أن التحاليل التي أجراها أثبتت  إصابته بكوفيد-19، بالرغم من اتخاذه لجميع الاحتياطات اللازمة.

وقال  وزير الخارجية التونسي عبر حسابه الرسمي على موقع  «تويتر»: «أثبتت اليوم التحاليل التي أجريتها إصابتي بكوفيد-19، بالرغم من اتخاذي لجميع الاحتياطات اللازمة واحترامي للبروتوكول الصحي».

وأضاف الجراندي: «أعراض قاسية أسال الله السلامة للجميع منها، جعلتني أصر أكثر على مواصلة الجهود الحثيثة لتوفير اللقاح لحماية أبناء بلدي من هذا الوباء».

وفي الأيام الأخيرة سجلت تونس ارتفاعات غير مسبوقة للإصابات والوفيات بفيروس كورونا، وبلغ عدد الحالات المؤكدة حتى الآن 197373، بينها 144657 شفاء، فيما وصلت حصيلة ضحايا الجائحة في البلاد إلى 6234 شخصا.

بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مختلف أنحاء العالم 98 مليونًا و986 ألفًا و284 حالة، وذلك حتى الساعة 1941 بالتوقيت العالمي الموحد (يو تي سي) أمس الأحد، وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء .

وبلغت حصيلة الوفيات الناجمة عن مرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا مليونين و125 ألفًا و193 حالة. وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات والوفيات.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم ، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa