الداخلية المكسيكية: ارتفاع نسب القتل لـ43%.. وضحاياها 20 ألف شخص

خلال عرضها لحصيلة 8 أشهر فقط من العام الجاري
الداخلية المكسيكية: ارتفاع نسب القتل لـ43%.. وضحاياها 20 ألف شخص

أكدت وزارة الداخلية المكسيكية، ارتفاع معدل جرائم القتل في البلاد بنسبة 4% منذ مطلع العام الجاري وحتى يوليو، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وكشفت الوزارة أن عدد ضحايا جرائم القتل خلال تلك الفترة بلغ 20 ألفًا و135 شخصًا مقابل 19 ألفًا و362 شخصًا العام الماضي؛ حيث بلغ العنف رقمًا قياسيًّا العام الماضي، وتمضي المكسيك نحو تجاوز هذا الرقم القياسي هذا العام، حسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وفي أبريل الماضي، قال مسؤولون مكسيكيون إن جرائم القتل في البلاد ارتفعت بنسبة 9.7 بالمائة في الربع الأول من 2019 مقارنة بالفترة نفسها من 2018؛ حيث سجلت السلطات 8493 جريمة قتل في الشهور الثلاثة الأولى من العام 2019، وهي النسبة الأعلى من الجريمة عن الفترة نفسها، وفقًا لقناة «سكاي نيوز».

وقال الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، إنه يريد تقليل العنف من خلال برامج اجتماعية وقوة شرطة عسكرية جديدة تعرف باسم الحرس الوطني.

وطبقًا لبيانات الأمن المحلي في المكسيك، كان شهر يونيو الماضي، شهد أكبر عدد من جرائم القتل مقارنة بأي شهر آخر؛ حيث بلغ عدد الضحايا أكثر من 3 آلاف قتيل، فيما أجبر معدل جرائم العنف المرتفع الرئيس المكسيكي، على إرسال الحرس الوطني إلى بعض المناطق في البلاد بما فيها العاصمة مكسيكو سيتي.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa