الأغنى في آسيا.. رجل أعمال هندي يحدث اختراقًا لوجستيًّا بعالم الثروات

الهندي غوتام أداني "Gautam Adani"
الهندي غوتام أداني "Gautam Adani"

أصبح الهندي غوتام أداني "Gautam Adani" مالك ميناء حيفا الإسرائيلي، ثالث أغنى ملياردير في العالم، في تصنيف Bloomberg لأصحاب المليارات، بعد أن تجاوز أمس الفرنسي Bernard Arnault رئيس مجلس إدارة مجموعة LVMH الأولى عالميًّا بالثياب الفاخرة.

الرجل الموصوف بالأغنى في آسيا، أصبح أول آسيوي يصل إلى هذا المكان المرتفع بالتصنيف، بعد ما أحدث اختراقًا "لوجستيًّا" كبيرًا بعالم الثروات، وفقًا لـ"العربية".

اقرأ أيضاً
في 2021.. أغنى 10 أثرياء عالميًّا يضيفون 402 مليار دولار إلى ثرواتهم
الهندي غوتام أداني "Gautam Adani"

ويملك الرجل البالغ من العمر 50 سنة، ثروة مقدارها 137 مليار دولار، وجاء "أداني" في الترتيب بعد مؤسس Tesla لإنتاج السيارات الكهربائية، وSpaceX للخدمات الفضائية وتوابعها، وهو الأمريكي Elon Musk الذي يملك 251 مليارًا، بينما جاء في المركز الثاني الأمريكي Jeff Besos مؤسس Amazon للتجارة الدولية عبر الإنترنت، والبالغة ثروته 153 مليارًا بتصنيف بلومبيرج.

أنشطة مجموعة أداني التي يرأس مجلس إدارتها وتحمل اسمه، تتوزع بين الموانئ البحرية والمطارات والطاقة المتجددة والفحم بشكل خاص.

وفي سبتمبر 2020، اشترى رجل الأعمال الهندي 74% من أسهم مطار "مومباي" الأكبر في الهند، كما بدأ ينشط منذ مايو الماضي بقطاع الخرسانة بعد أن استحوذ على عملاقة الخرسانة السويسرية "هولكيم" في الهند، مقابل 10 مليارات و500 مليون دولار.

و فازت مجموعته، منذ أكثر من شهر، بمناقصة لتشغيل ميناء حيفا حتى عام 2054 بالتعاون مع شركة "غادوت" الإسرائيلية، وبحصة لمجموعته تبلغ 70% مقابل مليار و800 مليون دولار، لذلك اعتبروه مالك الميناء.

وبدأ أداني ينشط أيضًا في الحقل الإعلامي، منذ اشترى الأسبوع الماضي 29% من محطة NDTV التلفزيونية الخاصة في الهند.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa