نقل صلاحيات بايدن لنائبته.. البيت الأبيض يكشف عن التفاصيل

نقل صلاحيات بايدن لنائبته.. البيت الأبيض يكشف عن التفاصيل

يخضع الرئيس الأمريكي جو بايدن لتنظير "روتيني" للأمعاء، الجمعة، وهو إجراء طبي يجرى تحت التخدير العام؛ حسبما أعلن البيت الأبيض.

وأضاف البيت الأبيض أن صلاحيات الرئيس ستنتقل مؤقتًا إلى نائبته كامالا هاريس؛ وفق ما نقلت "سكاي نيوز عربية".

وستصدر بعد ساعات تفاصيل الفحص الصحي للرئيس، الذي سيكمل السبت 79 عامًا، كما أوضحت الرئاسة. فيما ألقى النائب كيفن مكارثي خطابًا طويلًا استمر لأكثر من 7 ساعات لوقف تصويت مجلس النواب على مشروع قانون الإنفاق الاجتماعي.

وقال النائب خلال الخطاب، لا أصدق أن هذا يحدث لأمريكا من أزمة الحدود إلى ارتفاع اسعار كل شيء. الأمريكيون يعانون، هذا كله بعام واحد فقط من حكم الحزب الواحد (الحزب الديموقراطي).

وأضاف: الأمة تعاني من التضخم فكيف يرد الديموقراطيون؟ بطباعة المزيد من الأموال وجعل التضخم أسوء وشاركت النائبة ألكساندريا أوكاسيو كورتيز خلال خطاب زعيم الأقلية في مجلس النواب كيفن مكارثي الذي استمر أكثر من 7 ساعات في قاعة مجلس النواب قبل التصويت على مشروع قانون الإنفاق الاجتماعي للديمقراطيين.

وبعد مرور 5 ساعات على بداية خطاب زعيم الجمهوريين كيفن مكارثي، بسبب طول خطابه، قرر الديموقراطيون تأجيل التصويت على قانون الرئيس بايدن.

وتابع: إذا فاز الجمهوريون في الانتخابات النصفية 2022 سنعالج التضخم، وسوف نجعل أمريكا مستقلة بالطاقة مرة أخرى، وسنحرص على أن يكون للآباء رأي في تعليم أطفالهم، وسنؤمن الحدود. واستمر كيفن مكارثي مستمر بالحديث حيث يكسر حاجز 8 ساعات، وقام أحد مساعديه بتسليمه ملف جديد فيه أهم المواضيع الذي يريد التحدث عنها، قائلًا: "سيدتي رئيسة الجلسة، لقد حصلت على ملف جديد".

واختتم زعيم الجمهوريين بمجلس النواب كيفن مكارثي خطابه الذي استمر لـ8 ساعات و32 دقيقة متواصلة دون توقف أو حتى جلوس: ظهرنا هذه الليلة بأنه بغض النظر عن الوقت أو اليوم أو الظروف، سيقاتل الجمهوريون في مجلس النواب دائمًا من أجلك ، ويقاتلون من أجل عائلتك، ويقاتلون من أجل بلدنا".

X
صحيفة عاجل
ajel.sa