أحداث غزة.. 11 شهيدًا و«الاحتلال» يستدعي 25 ألفًا من جنوده ونداء للسكان بالبقاء قرب الملاجئ

العدوان على غزة
العدوان على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد فلسطيني في خان يونس صباح السبت؛ ما يرفع العدد الإجمالي لضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ الأمس إلى 11 شهيدًا.

وكانت الوزارة قد كشفت مساء أمس عن استشهاد 10 فلسطينيين، بينهم طفلة 5 أعوام، وإصابة 55 آخرين نتيجة العدوان الإسرائيلي على القطاع.

اقرأ أيضاً
الفصائل الفلسطينية تطلق أكثر من 100 صاروخ باتجاه إسرائيل
العدوان على غزة

من جانبه أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، استهداف خلية من حركة الجهاد الإسلامي كانت في طريقها لإطلاق قذائف هاون نحو بلدة غلاف غزة.

كما أعلن أنه تم إطلاق تسمية «الفجر الصادق» على الحملة العسكرية ضد حركة الجهاد الإسلامى في قطاع غزة، وتم تنبيه سكان غلاف غزة بالبقاء قرب الملاجئ.

وكانت رشقات صاروخية قد انطلقت من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، بينما واصل الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الجمعة، تنفيذ ضربات جوية على القطاع، ضمن عملية عسكرية بدأها، الجمعة.

كما صدّق وزير الدفاع الإسرائيلي على أمر عسكري استثنائي باستدعاء 25 ألفًا من قوات الاحتياط، على خلفية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مواصلة شن الغارات ضد أهداف في قطاع غزة، من بينها 6 غارات ضد مواقع عسكرية لحركة الجهاد الإسلامي.

وفي السياق أعلنت الفصائل الفلسطينية المسلحة، في غزة، إطلاق عدة صواريخ باتجاه بلدات في جنوب إسرائيل، ردًّا على مقتل قائد كبير في حركة «الجهاد الإسلامي» ومدنيين، في قصف إسرائيلي، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa