كورونا في فرنسا.. ماكرون يعلن حظر تجوال ليلي في العاصمة وسبع مدن أخرى

اعتبارًا من السبت المقبل
كورونا في فرنسا.. ماكرون يعلن حظر تجوال ليلي في العاصمة وسبع مدن أخرى

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأربعاء، عن حظر تجوال ليلي في العاصمة باريس ومرسيليا وسبع مدن أخرى اعتبارًا من يوم السبت المقبل، للحد من التزايد السريع في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وقال ماكرون في مقابلة تلفزيونية نادرة، إنَّ حظر التجول سيبدأ من الساعة التاسعة مساء إلى السادسة صباحًا وسيستمر لمدة 6 أسابيع على الأقل ليكون الوقت كافيًا لتحديد ما إذا كان الأمر ناجحًا من عدمه.

 وتابع الرئيس أن الهدف من هذا الإجراء هو خفض عدد الإصابات اليومية من المعدل الحالي البالغ 20 ألف إصابة إلى 3 آلاف أو 4 آلاف، «لأننا بهذه الطريقة يمكننا التعامل مع الوضع».

وأكّد ماكرون أنَّ فرنسا «لم تفقد السيطرة» على الفيروس، الذي أودى بحياة 29 ألفًا بين شهري مارس مايو، والذي يعود للظهور مجددًا بعد معدلات عدوى منخفضة في الصيف.

لكنّه أشار إلى أنه «وضع مقلق» وأنَّ النظام الصحي لديه طاقة احتياطية قليلة، لأن العدوى تحدث في جميع أنحاء البلاد، بينما كانت الموجة الأولى مركزة في باريس وشرق فرنسا.

وأضاف أنَّ العاملين في المجال الصحي بالمستشفيات أصيبوا بالتعب بعد الموجة الأولى من الوباء في الربيع.

وسيتم تطبيق حظر التجول في باريس ومرسيليا وروين ومونبلييه وليل وليون وجرينوبل وسانت إتيان وتولوز– وهي المدن التي تشهد حاليًا حالة تأهب قصوى للفيروس.

ومع ذلك، قال ماكرون إنه سيكون من «غير المتناسب» إعادة فرض الإغلاق الوطني الصارم لمدة 55 يومًا، والذي وضع الموجة الأولى من الفيروس تحت السيطرة ولكن بتكلفة اقتصادية عالية.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa