مستشار السيسي: سلالة كورونا الهندية لم تظهر داخل مصر بعد

القاهرة بدأت مرحلة الترصد لمنع دخول الحالات المصابة..
مستشار السيسي: سلالة كورونا الهندية لم تظهر داخل مصر بعد

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية، إن سلالة كورونا الهندية لم تظهر داخل مصر بعد.

وأوضح مستشار الرئيس المصري، خلال مداخلة هاتفية مع قناة محلية، أن الفيروس وصل إلى عدد من الدول سواء على مستوى العالم أو منطقة الشرق الأوسط أو إفريقيا، مؤكدًا أن مصر بدأت في إجراءات وقائية لمنع دخوله.

وأشار المسؤول المصري إلى أن بلاده بدأت مرحلة الترصد على متن الطائرات أو السفن أو أي منافذ جوية أو برية أو بحرية لمنع الحالات المصابة من دخول مصر قدر المستطاع، مؤكدًا أن الجهات المعنية تراقب هذا الأمر بشدة.

وأشار إلى أن التحور الذي أصاب الفيروس في الهند ينتج عنه فيروس أكثر شراسة وعدوى، ما أدى إلى حدوث مشاكل صحية كثيرة جدًا جعلت العالم في حالة ترقب وحذر شديد من انتشارها.

وناشد المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال فترة عيد الفطر، والتقليل من التجمعات قدر المستطاع.

وكانت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي رحلت الجمعة الماضية، 6 ركاب هنود الجنسية فور وصولهم إلى المطار، بعد الكشف عن إصابتهم بفيروس كورونا.

وقامت السلطات المصرية بعزل الـ6 ركاب، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة حيالهم، حتى تم ترحيلهم من المطار على متن رحلتين مختلفتين.

وشددت سلطات مطار القاهرة الدولي إجراءاتها الوقائية على ركاب الرحلات القادمة من الهند والبرازيل وأمريكا اللاتينية، بإدخال اختبار ID NOW COVID-19 Test، وهو اختبار سريع تظهر نتيجته في 13 دقيقة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa