واشنطن تؤكد عودة بعثتها الدبلوماسية إلى أوكرانيا خلال أيام

واشنطن تؤكد عودة بعثتها الدبلوماسية إلى أوكرانيا خلال أيام
وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيان عند حدود أوكرانيا

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الإثنين، عودة البعثة الدبلوماسية الأمريكية إلى أوكرانيا، مشيرًا إلى أن الأمر سيتم خلال هذا الأسبوع على أقصى تقدير.

وأجرى بلينكن، إلى جانب وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، مؤتمرًا صحفيًا على الحدود الأوكرانية، أوضحا خلاله أنه تم إبلاغ الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بعودة البعثة الدبلوماسية إلى كييف، داعين إلى فتح ممرات إنسانية تسمح بدخول المساعدات.

اقرأ أيضاً
لأول مرة منذ اندلاع الحرب.. الرئيس الأوكراني يلتقي بلينكن وأوستن في كييف
وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيان عند حدود أوكرانيا

ومن جهته، أوضح وزير الدفاع، لويد أوستن، أن الولايات المتحدة تُعلن مساعدات عسكرية بأكثر من 700 مليون دولار إلى أوكرانيا، مشيرًا إلى مساعي واشنطن لتأمين «أسلحة فعالة» إلى كيبف.

وقال: «أراضي المعركة حاليًا تحتاج إلى دبابات وأمريكا تسعى جاهدة لتأمين أسلحة فعالة. هناك نقاش مع أوكرانيا حول توزيع الأسلحة بشكل فعال»، مؤكدًا أنه يجب التأكد من عدم وقوع الأسلحة التي نقدمها إلى أوكرانيا في الأيدي الخطأ.

كما أشار وزير الدفاع إلى أن عمليات التنسيق جارية مع حلفاء الولايات المتحدة في الدول الأخرى، لتقديم الأسلحة المناسبة كالمدافع، مؤكدًا أن العالم يريد أن يرى روسيا ضعيفة حتى تتوقف عن أفعالها.

وفي وقت سابق، أعلنت الرئاسة الأوكرانية، أن وزيري خارجية ودفاع الولايات المتحدة يجريان محادثات في كييف مع زيلينسكي، وأنه يتم التفاوض مع الغرب لاستخدام الأصول الروسية المجمدة لإعادة إعمار البلاد.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa