الداخلية العراقية تكشف تفاصيل جديدة في محاولة اغتيال الكاظمي

الداخلية العراقية تكشف تفاصيل جديدة في محاولة اغتيال الكاظمي

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، أنَّ محاولة اغتيال رئيس الوزراء جرت بثلاث طائرات مسيرة، مشيرة إلى أن القوات الأمنية تمكنت من إسقاط طائرتين.

وقال مدير إعلام وزارة الداخلية اللواء سعد معن في تصريح للعراقية الإخبارية تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "استهداف رئيس الوزراء عمل إرهابي مرفوض جملة وتفصيلاً ".

وأوضح، أنَّ "محاولة الاغتيال تمّت من خلال 3 طائرات مسيرة"، مبينًا أن "القوات الأمنية أسقطت طائرتين، أما الطائرة الثالثة فقد هاجمت منزل رئيس الوزراء".

وأشار إلى أن "الكاظمي لم يصب بأذى، إلا أنّ هنالك بعض الإصابات للمتواجدين في المنزل وهم يتلقون العلاج". وأكد معن، على "فتح تحقيق واسع، فضلاً عن تشكيل فرق عمل كاملة تعمل على تسخير جميع الموارد والجهود للوصول للجناة، من خلال متابعة وتحديد الكاميرات ومناطق الانطلاق، فضلاً عن الآلية المستخدمة".

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني، تعرض رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي إلى محاولة اغتيال فاشلة بطائرة مسيرة مفخخة.

ودعا رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الجميع إلى الحوار الهادف والبناء من أجل العراق ومستقبله، فيما أشار إلى أن الصواريخ والطائرات المسيرة الجبانة لا تبني أوطاننا ولا مستقبلنا.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa