بلينكن: واشنطن ستلجأ إلى كل الأدوات المناسبة لمواجهة أنشطة إيران الخبيثة بالمنطقة

بلينكن: واشنطن ستلجأ إلى كل الأدوات المناسبة لمواجهة أنشطة إيران الخبيثة بالمنطقة

قال وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، إن بلاده ستستخدم كل أداة مناسبة لمواجهة نفوذ إيران وأنشطتها الخبيثة بالمنطقة.

ويأتي ذلك عقب فرض الخزانة الأمريكية، أمس الجمعة، عقوبات على برنامج إيران للطائرات المسيّرة، وقبيل إعادة إطلاق المفاوضات بشأن برنامج إيران النووي.

وأوضح بلينكن، في تغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن أمريكا تعمل لمنع وردع وتفكيك الشبكات التي تزود إيران بتكنولوجيا الطائرات دون طيار.

كما لفت إلى أن الإدارة الأمريكية حيّدت كيانين و4 أفراد متورطين في أنشطة إيران للدرون المزعزعة للاستقرار.

وكشفت الخزانة الأمريكية، عن أن الحرس الثوري زوّد حزب الله اللبناني وحركة حماس والحوثيين وإثيوبيا بطائرات مسيّرة استُخدمت لمهاجمة القوات الأمريكية والملاحة الدولية في المنطقة، كما طالت العقوبات سعيد أغاجاني الذي يشرف على قيادة الطائرات المسيّرة، والمدرج على قائمة سوداء أمريكية أخرى، وعبدالله محرابي وهو مسؤول كبير آخر في الحرس الثوري الإيراني. وتم تجميد أصولهما في الولايات المتحدة وسيمنعان من الوصول إلى النظام المالي الأمريكي. والشركتان هما كيميا بارت سيفا وأوجي برفاز مادو نفار.

وتأتي هذه العقوبات بعدما أعلنت إيران استعدادها لاستئناف المفاوضات غير المباشرة مع الولايات المتحدة والمتوقفة منذ يونيو، في نوفمبر لإنقاذ الاتفاق الدولي حول برنامجها النووي. وتهدف هذه المحادثات إلى رفع العقوبات التي تفرضها واشنطن مقابل عودة طهران إلى التزام القيود التي نص عليها الاتفاق.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa