حاكم دبي يعلن انضمام دول جديدة إلى «الجواز اللوجستي العالمي»

مبادرة من دبي لتسهيل التبادل التجاري..
حاكم دبي يعلن انضمام دول جديدة إلى «الجواز اللوجستي العالمي»

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم السبت، انضمام دول جديدة إلى مبادرة "الجواز اللوجستي العالمي"، ومن بين تلك الدول الجديدة (الهند وإندونيسيا وتايلاند وجنوب افريقيا وكولومبيا والبرازيل)، قائلًا: «دبي قدرها أن تربط العالم».

وقال بن راشد عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: «(الجواز اللوجستي العالمي) مبادرة من دبي لتسهيل التبادل التجاري الدولي وبناء شبكة لوجستية عالمية عبر منح ميزات اقتصادية كبرى للأعضاء.. الهند وإندونيسيا وتايلاند وجنوب إفريقيا وكولومبيا والبرازيل وغيرهم بالإضافة لكبرى شركات الشحن العالمية انضموا للمشروع.. دبي قدرها أن تربط العالم ".

وبحسب صحيفة الإمارات اليوم، تهدف مبادرة «الجواز اللوجستي العالمي»، كبرنامج للولاء، إلى التغلب على الحواجز التجارية غير الجمركية، عبر التتبع السريع لحركة البضائع، وخفض التكاليف الإدارية، وتقديم معلومات الشحن، فضلًا عن تسهيل الحركة بين الموانئ والمطارات، كما تتيح للتجار ومخلصي البضائع مزايا متعددة في العمليات التجارية التي يقومون بها من خلال المراكز الموجودة في الدول الأعضاء.

وتشمل المزايا: "توفير الكلفة، واختصار الوقت، وتسريع عمليات التخليص الجمركي، ومنح الدول والمناطق حق الوصول إلى أسواق جديدة، وتنويع التجارة في المنتجات الحالية، وزيادة الحصص السوقية في منتجات التصدير الرئيسة في الاقتصادات النامية".

كما يقدم برنامج الولاء في المبادرة للأعضاء، مجموعة مزايا مالية وغير مالية تساعد في زيادة حجم التجارة، وهي موزعة على نظام عضوية يضم أربع فئات.

يشار إلى أن تطوير برنامج «الجواز اللوجستي العالمي» تمَّ بالشراكة مع هيئات تقديم الخدمات اللوجستية الرئيسة، في دبي مثل: مجموعة موانئ دبي العالمية، وشركة الإمارات للشحن الجوي، ومؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة.

اقرأ أيضًا:

الكشف عن سر «الباج الأخضر» على صدر الشيخ محمد بن راشد
بالصور.. الإمارات تعلن تشغيل أول مفاعل سلمي للطاقة النووية بالعالم العربي
محمد بن راشد: السياسة والاقتصاد تتقزَّمان أمام فيروس كورونا

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa