جونسون: تعهد السعودية بالوصول لصفر انبعاثات في 2060 خطوة كبيرة للأمام

جونسون: تعهد السعودية بالوصول لصفر انبعاثات في 2060 خطوة كبيرة للأمام

قال رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، إن تعهد السعودية بالوصول إلى صفر انبعاثات كربونية عام 2060 خطوة كبيرة إلى الأمام، وفقًا للعربية.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية قد ذكر، اليوم السبت، إن الشركة ستحقق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050.

وأطلق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس اللجنة العليا للسعودية الخضراء، النسخة الأولى للمنتدى السنوي لمبادرة السعودية الخضراء في الرياض، الذي يعنى بإطلاق المبادرات البيئية الجديدة للمملكة، ومتابعة أثر المبادرات التي أُعلِنَها سابقًا، بما يحقق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.

وأعلن ولي العهد في كلمته الافتتاحية لمنتدى مبادرة السعودية الخضراء إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات النوعية في المملكة؛ لتكون خارطة طريق لحماية البيئة ومواجهة تحديات التغيُّر المناخي، التي من شأنها الإسهام في تحقيق المستهدفات الطموحة لمبادرة السعودية الخضراء.

وأشار ولي العهد إلى إطلاق المملكة مبادرات في مجال الطاقة من شأنها تخفيض الانبعاثات الكربونية بمقدار (278) مليون طن سنويًا بحلول عام (2030م)، ويمثل ذلك تخفيضًا طوعيًا بأكثر من ضعف مستهدفات المملكة المعلنة فيما يخص تخفيض الانبعاثات.

وأكد بدء المرحلة الأولى من مبادرات التشجير بزراعة أكثر من (450) مليون شجرة، وإعادة تأهيل (8) ملايين هكتار من الأراضي المتدهورة، وتخصيص أراضي محمية جديدة، ليصبح إجمالي المناطق المحمية في المملكة أكثر من (20%) من إجمالي مساحتها.

اقرأ أيضا ..

X
صحيفة عاجل
ajel.sa