وزير خارجية البحرين: دول التعاون الخليجي تركز دائمًا على مركزية الحل السلمي

وزير الخارجية البحريني، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني
وزير الخارجية البحريني، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني

أكد وزير الخارجية البحريني، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، أن دول مجلس التعاون الخليجي تركز دائمًا على مركزية الحل السلمي، مشددًا على وجوب التركيز على الاتساق والتماسك والاتصال.

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر حوار المنامة، أن «دولنا تصبح أقوي عندما تتحدث بصوت واحد سواء على المستوى الإقليمي أو العالمي».

ولفت الزياني إلى دور القوى الإقليمية في تعزيز أمن الشرق الأوسط بالضغط المستمر نحو حل القضية الفلسطينية أو دعم الاتفاقيات الإبراهيمية، مشيرًا إلى أن دول الشرق الأوسط لديها مشاكلها وتحدياتها الخاصة ويكفيها مشاكلها دون استيراد قضايا خارجية.

وأشار وزير الخارجية البحريني إلى أن التنافس الخارجي على السلطة سيبقى الخيط المشترك عبر القضايا الإقليمية، موضحًا أن أن دول الشرق الأوسط تستطيع التأثير على دول خارج المنطقة بعدم تحويل أراضيها إلى مجالات حرب بالوكالة.

ويحمل «حوار المنامة» الذي ينظمه المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية هذا العام، عنوان «القواعد والمنافسة في الشرق الأوسط».

وانطلق الحوار أمس الجمعة، وتتواصل أعماله حتى يوم غد الأحد، بمشاركة واسعة من دول مختلفة عبر تمثيل رفيع المستوى لـ400 مشارك بينهم وزراء ومسؤولون أمنيون وقادة عسكريون وأكاديميون.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa