وفاة 5 أطفال مصريين من الجوع والعطش في رحلة هجرة غير شرعية لإيطاليا

هجرة غير شرعية
هجرة غير شرعية

لقي 6 أشخاص بينهم أطفال مصريين مصرعهم قبالة السواحل الإيطالية، خلال رحلة هجرة غير الشرعية، وذلك بعدما ضل المركب طريقه واستغرق وقتًا أطول من المعتاد، ما أدى لنفاد كميات الطعام والمياه ووفاة الكثير من ركابه جوعًا وعطشًا.

وقالت العربية، إن السلطات المصرية، تلقت بلاغًا بوفاة 6 أشخاص من مدينة أبنوب بأسيوط نتيجة الجوع والعطش خلال رحلة هجرة غير شرعية إلى إيطاليا؛ حيث راود الأطفال الخمسة حلم الهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا، وقامت أسرة كل منهم بسداد مبالغ كبيرة للسماسرة، فضلًا عن صاحب المركب الذي تبين أنه من أبناء محافظة الشرقية.

اقرأ أيضاً
إحباط هجرة غير شرعية للعشرات عبر حدود تونس البحرية
هجرة غير شرعية

وكشف الأهالي عن أن الاتفاق تضمن سفر هؤلاء الأطفال إلى إيطاليا عبر ليبيا وكان على المركب نحو 650 شخصًا معظمهم من الأطفال، وأثناء سيرهم في البحر ضلوا الطريق والاتجاه، ووصل المركب إلى الشواطئ التونسية، ثم إلى اليونان ومنها إلى إيطاليا، ما أدى لطول المسافة ومدة الرحلة، ونتج عنه نفاد كميات الطعام والمياه، ما أدى إلى إصابة الأطفال بإعياء شديد من الجوع والعطش ووفاة 5 أطفال.

وتعد هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها؛ حيث شهدت الآونة الأخيرة عدة حوادث غرق للمهاجرين غير الشرعيين في مصر ودول شمال إفريقيا.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa