من 5 لـ11 عامًا.. واشنطن تعلن خطة لتلقيح الأطفال ضد كورونا

من 5 لـ11 عامًا.. واشنطن تعلن خطة لتلقيح الأطفال ضد كورونا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، خطتها لتوزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا على الأطفال بين 5 و11 عامًا.

وأوضح البيت الأبيض، في بيان له اليوم، أن الخطة ستحشد جهدا شاملا عبر القطاعين العام والخاص لضمان الحصول على الإمدادات والمواقع والدعم اللازم لتطعيم الأطفال وحمايتهم من الفيروس، مشيرًا إلى أن الخطة تضمن أيضًا توزيع لقاح الأطفال بسرعة وجعله متوفرا بشكل ملائم ومنصف للأسر في جميع أنحاء البلاد، بمجرد حصول اللقاح على ترخيص لاستخدامه للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11.

وأضاف أن إدارة الرئيس جو بايدن، اشترت لقاحات لتطعيم 28 مليون طفل في البلاد تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا، مبينا أنه إذا تم ترخيص لقاح فايزر للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا من قِبل إدارة الغذاء والدواء وأوصى به مركز السيطرة على الأمراض، فستكون الجرعة مخصصة لهذه الفئة العمرية.

وأشار البيت الأبيض إلى أن العبوة عبارة عن قوارير تحتوي على 10 جرعات في علب كرتون كل منها 10 قوارير (إجمالي 100 جرعة) ويمكن تخزينها لمدة تصل إلى 10 أسابيع في درجات حرارة التبريد القياسية و6 أشهر في درجات حرارة شديدة البرودة.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa