«المنقوش» عن انسحاب الوفد المصري من جلسة الجامعة العربية: نحترمه ولا نتوافق معه

وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الليبية، نجلاء المنقوش
وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الليبية، نجلاء المنقوش

علقت وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، نجلاء المنقوش، على قرار انسحاب الوفد المصري من اجتماع جلسة جامعة الدول العربية، مؤكدة أنها تحترم الموقف المصري.

وانسحب الوفد المصري من الجلسة التي ترأستها وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الليبية التي يترأسها عبدالحميد الدبيبة، مرجعًا السبب في ذلك إلى أن حكومة الدبيبة انتهت ولايتها، بحسب متحدث الخارجية المصرية.

وأضافت المنقوش في تصريحات صحفية، أنها تحترم موقف وزير الخارجية المصري سامح شكري، لكنها لا تتوافق معه، مشيرة إلى أنه يخالف مواثيق الجامعة العربية، وقرارات مجلس الأمن.

وأوضحت أن موقعها ومنصبها مدعوم من المؤتمرات الدولية التي اعتبرت أن حكومة الوحدة هي الحكومة الانتقالية الأخيرة قبل إجراء الانتخابات في ليبيا.

وكانت ولاية حكومة الدبيبة، قد انتهت في يونيو الماضي وفقاً لخارطة الطريق الأممية، رغم فشلها في إجراء الانتخابات التي كانت مقررة في ديسمبر الماضي 2021، ما دفع البرلمان الليبي إلى تكليف فتحي باشاغا في فبراير الماضي رئيسًا للوزراء.

وأصر الدبيبة على تسليم السلطة لحكومة تأتي عبر الانتخابات، ما وتر العلاقات بين طرابلس وسرت، ودفع مؤخراً العاصمة طرابلس إلى الوقوع في الاشتباكات مجدداً.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa