Menu

الأرصاد: سحب رعدية ممطرة ورياح متربة على عدة مناطق.. السبت

وسط احتمالات بسقوط ثلوج

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تكوُّن سحب رعدية ممطرة، تسبقها رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق، غدًا السبت.   جاء ذلك في بيان للهيئة،
الأرصاد: سحب رعدية ممطرة ورياح متربة على عدة مناطق.. السبت
  • 5557
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تكوُّن سحب رعدية ممطرة، تسبقها رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق، غدًا السبت.  

جاء ذلك في بيان للهيئة، عبر موقعها الإلكتروني، أوضحت خلاله أن مناطق الشرقية، والرياض والمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية للمملكة تشهد تكون السحب الرعدية، كذلك على أجزاء من منطقتي تبوك، والقصيم.

وأشارت الهيئة إلى انخفاض درجات الحرارة على شمال وغرب المملكة، ولم تستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على مرتفعات منطقة تبوك (جبل اللوز- علقان – الظهر) كذلك على الأطراف الشمالية للمملكة .

أما البحر الأحمر فيشهد رياحًا سطحية شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-45 كم/ساعة.، وارتفاع الموج           من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي.

أما الخليج العربي، فيشهد رياحًا سطحية جنوبية إلى جنوبية غرب بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة العظمى والصغرى بالدرجة المئوية المتوقعة:

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك