Menu

أول تعليق من الجيش الباكستاني على أسر طيار وإسقاط مقاتلتين هنديتين

أكد أن الطائرتين اخترقتا أجواء البلاد..

أعلن المتحدث باسم الجيش الباكستاني، اللواء آصف غفور، أن بلاده أسقطت، صباح اليوم الأربعاء، مقاتلتين هنديتين فوق المجال الجوي الباكستاني. وأكد غفور، عبر بيان مقت
أول تعليق من الجيش الباكستاني على أسر طيار وإسقاط مقاتلتين هنديتين
  • 273
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن المتحدث باسم الجيش الباكستاني، اللواء آصف غفور، أن بلاده أسقطت، صباح اليوم الأربعاء، مقاتلتين هنديتين فوق المجال الجوي الباكستاني.

وأكد غفور، عبر بيان مقتضب على حسابه الرسمي في «تويتر»، أن الدفاعات الباكستانية أسقطت الطائرتين الهنديتين في رد على اختراقهما لخط السيطرة داخل الشطر الباكستاني من كشمير».

وأكد المتحدث باسم الجيش الباكستاني أن جنودًا باكستانيين أسروا طيارًا هنديًّا في منطقة أزاد كشمير الخاضعة للسيطرة الباكستانية إثر سقوط الطائرة.

في المقابل، صرح مسؤولون هنود بأن طائرة تابعة لسلاح الجو الهندي تحطمت اليوم الأربعاء في الجانب الهندي من كشمير، ما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل.

ونقلت وكالة «برس تراست أوف إنديا» عن المسؤولين القول إن الطائرة تحطمت في منطقة بودجام بولاية جامو وكشمير قرب الساعة العاشرة صباحًا بالتوقيت المحلي.

وذكروا أن الطائرة انقسمت إلى شطرين، واشتعلت بها النيران على الفور، مضيفين أنه تم رصد جثة قرب موقع التحطم.

وأضاف المسؤولون أن هوية القتيل لم تتحدد، كما لم يتضح مصير الطيارين.

ونقلت وكالة «رويترز» عن مسؤولين هنود، صباح الأربعاء، أن ثلاث مقاتلات باكستانية على الأقل دخلت المجال الجوي الهندي بإقليم كشمير، فيما تم إغلاق المطار الجوي الرئيسي بالإقليم، بينما تمّ إغلاق المجال الجوي بين «سرينجار ولياه»، بعد تحطم طائرة تابعة للقوات الجوية الهندية في بوجدام.

وكانت باكستان أعلنت، فجر أمس الثلاثاء، أنّ مقاتلات هندية اخترقت مجالها الجوي فوق «خط المراقبة» في كشمير الذي يمثّل عمليًّا خط الحدود في هذه المنطقة المتنازع عليها بين البلدين، مؤكدة أن مقاتلاتها تصدّت للطائرات الهندية وأرغمتها على العودة أدراجها.

وأكّد الجيش الباكستاني، أن رده على خرق الهند للمجال الجوي لبلاده سيكون قويًا ومفاجئًا. وقال المتحدث باسم الجيش الباكستاني، اللواء آصف غفور: «إن بلاده سترد على خرق الهند للمجال الجوي لباكستان بقوة في المكان والزمان الذي تختاره». وفق «العربية».

وأكد المتحدث باسم الجيش الباكستاني، أن سلاح الجو الباكستاني لم يتفاجأ بالمقاتلات الهندية، مشيرًا إلى أنه في حالة استنفار على مدار الساعة منذ التوتر الأخير مع الهند.

وتشهد الحدود الباكستانية - الهندية توترًا، منذ أمس الثلاثاء، خاصة بعد قصف الطيران الهندي أهدافًا داخل الأراضي الباكستانية واستهدافه معسكر تنظيم «جيش محمد»؛ ما خلّف نحو 300 قتيل في المعسكر.

ودحض بيان الخارجية الادعاءات الهندية باستهداف معسكر إرهابي كبير والحديث عن قتلى من أجل تهدئة الجمهور الهندي والانتخابات، وجدد بيان الخارجية الباكستانية موقف باكستان الداعم للنضال السياسي السلمي للشعب الكشميري، ومنحه حقّه في تقرير مصيره، كما تنص على ذلك قرارات مجلس الأمن الدولي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك