Menu


أخضر اليد يسقط في فخ الخسارة الثالثة أمام البحرين

ودع حلم التأهل إلى مونديال «مصر 2021»

تكبد المنتخب السعودي لكرة اليد، الخسارة الثالثة تواليًا في الدور الرئيسي لمنافسات الكأس الآسيوية، بعدما سقط في فخ الهزيمة أمام الجار البحريني، في المباراة التي
أخضر اليد يسقط في فخ الخسارة الثالثة أمام البحرين
  • 41
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تكبد المنتخب السعودي لكرة اليد، الخسارة الثالثة تواليًا في الدور الرئيسي لمنافسات الكأس الآسيوية، بعدما سقط في فخ الهزيمة أمام الجار البحريني، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الخميس، على صالة سعد العبد الله، في البطولة المُقامة حاليًا في الكويت.

وحجز الأحمر رسميًا بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم، التي تحتضنها مصر العام المقبل، بعدما نجح المنتخب البحريني في التأهل إلى نصف نهائي البطولة القارية، ليلحق بالثالوث قطر واليابان وإيران.

ورغم العرض القوي لأخضر اليد أمام وصيف كأس آسيا في النسخ الثلاث الأخيرة، إلا أن المنتخب الوطني توقف على بُعد هدف وحيد من معادلة النتيجة أمام الجار الخليجي، الذي تجاوز آثار الخسارة أمام اليابان ليعبر إلى مونديال مصر.

ولم يخلف المنتخب الوطني عاداته في مباريات الدور الرئيسي، حيث دخل المباراة مرتبكًا أمام الفريق البحريني، ليترك السيطرة إلى المنافس، الذي حاول مبكرًا بسط نفوذه على مجريات المباراة وعدم السماح للأخضر بالدخول في الأجواء، ليحسم الشوط الأول بفارق 4 أهداف بنتيجة 10-6.

واستفاق الأخضر في الشوط الثاني، خاصة أن الفوز بفارق مريح من الأهداف، يفتح الطريق أمام تحقيق حلم التأهل إلى نصف النهائي رفقة اليابان، وبالفعل نجح الفريق في تقليص الفارق إلى هدف وحيد، لم يسمح الدفاع المستميت من البحرين في تجاوزه لتنتهي المباراة بنتيجة 18-17.

وتكبّد الأخضر الخسارة الثالثة، بعد هزيمة مفاجئة أمام نظيره الإماراتي، أمس الأول، بنتيجة 20-23، هي الثانية في الدور الرئيسي لكأس آسيا، والسقوط في فخ الهزيمة أمام نظيره الياباني بنتيجة 22-30، ليتذيل ترتيب المجموعة الأولى دون نقاط.

وانتزع المنتخب البحريني، الذي قدم أقوى عروضه في البطولة بطاقة الترشح الخامسة في تاريخه إلى نهائيات كأس العالم، بالتأهل إلى النسخة المقبلة في العاصمة المصرية القاهرة، فيما حصل لاعب الأحمر أحمد المقابي على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وكان الأخضر قد تخطى الدور الأول «التمهيدي» من البطولة القارية، بتحقيق العلامة الكاملة في المجموعة الثالثة، بفوز عريض في الافتتاح أمام أستراليا 37-15، قبل أن يتغلب على كوريا الجنوبية 29-27.

اقرأ أيضًا:

أخضر اليد في اختبار «آسيوي» صعب أمام البحرين

أخضر اليد يسقط في الاختبار الإماراتي بكأس آسيا

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك