Menu


بالفيديو.. تقنيات تحكيمية جديدة في السوبر الإسباني بالسعودية

توفِّر الشفافية الكاملة

سعيًا وراء توفير أكبر قدر ممكن من العدالة بين الفرق الأربعة المتنافسة في بطولة كأس السوبر الإسبانية، التي انطلقت مساء الأربعاء في مدينة جدة، تقرر تطبيق تقنيات ج
بالفيديو.. تقنيات تحكيمية جديدة في السوبر الإسباني بالسعودية
  • 214
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

سعيًا وراء توفير أكبر قدر ممكن من العدالة بين الفرق الأربعة المتنافسة في بطولة كأس السوبر الإسبانية، التي انطلقت مساء الأربعاء في مدينة جدة، تقرر تطبيق تقنيات جدية وحديثة يجري استخدامها لأول مرة لكشف الحالات التحكيمية.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإنه سيتم تطبيق تقنية خط المرمى لأول مرة في تاريخ الكرة الإسبانية، إلى جانب تطبيق تقنيات جديدة في مراقبة الحالات التحكيمية؛ بواسطة غرفة مراقبة حكام الفيديو، وذلك بهدف إظهار الحالات التحكيمية أمام الجماهير في الملعب وأمام شاشات التليفزيون.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولي الاتحاد الإسباني، تأكيدهم أن هذه التقنيات الجديدة ستوفر الشفافية الكاملة في مباريات كأس السوبر الإسبانية، خاصة مع استخدام سبع كاميرات لاستعراض الحالات التحكيمية الجدلية.

وقال فيلاسكو كاربالو، رئيس المكتب التقني للتحكيم في الاتحاد الإسباني من جدة: «هذا يوم تاريخي لأننا سنطبّق تقنية المرمى لأول مرة. في كل مرمى ستكون هناك سبع كاميرات لمراقبة الكرة وكل التحركات، وخلال أقل من ثانية واحدة سيتلقى الحكم رسالة نصية وستهتز الساعة، التي يرتديها لتبلغه ما إذا كان هدفًا صحيحًا أم لا، كما سيتم إخطاره عبر سماعة الأذن ما إذا دخلت الكرة المرمى أم لا».

وفي محاولة لوضع الجماهير بالملعب في صورة ما يجري، ستتمكَّن الجماهير في المدرجات من معرفة نتيجة مداولات حكم الفيديو المساعد «VAR» في جميع الأوقات، كما سيرى الجمهور خطوط التسلل، أو عندما يتحقق الحكم من شاشة «VAR»، وهو ما يساعد على زيادة تقبل الجماهير للقرارات.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك