Menu

«فيدرر» يخلّد أسطورته على العملة السويسرية

لأول مرة في تاريخ البلد الأوروبي

قررت الحكومة السويسرية، اليوم الاثنين، تكريم أسطورة كرة الصفراء روجر فيدرر، على طريقتها الخاصة، بمنح اللاعب الملقب بـ«كوكب التنس» شرف سكِّ عملتين معدنيتين باسمه
«فيدرر» يخلّد أسطورته على العملة السويسرية
  • 36
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قررت الحكومة السويسرية، اليوم الاثنين، تكريم أسطورة كرة الصفراء روجر فيدرر، على طريقتها الخاصة، بمنح اللاعب الملقب بـ«كوكب التنس» شرف سكِّ عملتين معدنيتين باسمه، تمهيدًا لإصدارهما العام المقبل، في سابقة تاريخية لم يحظ بها رياضيًّا في البلد الأوروبي.

وأوضحت الحكومة السويسرية، في بيان رسمي: «لأول مرة في التاريخ، تصدر سويس منت -دار سك العملة السويسرية- عملة تذكارية لشخص لا يزال على قيد الحياة».

ومن المقرر أن تصدر حكومة البلد الأوروبي، حوالي 95 ألف قطعة نقد فضية، بقيمة 20 فرانك سويسري للواحدة، بداية من يناير المقبل، تليها قطع ذهبية بقيمة 50 فرانك للواحدة، في مايو المقبل.

وأشار البيان إلى أهمية القيمة التي يحظى بها أسطورة اللعبة البيضاء عالميًّا، بالنظر إلى ما قدَّمه في ملاعب التنس منذ مطلع الألفية الجديدة، معقبًا: «بالإضافة إلى كون فيدرر أكثر الرياضيين الناجحين في سويسرا، هو أيضًا السفير المثالي للبلاد».

وفرض فيدرر «37 عامًا» سيطرته على مقاليد اللعبة الكرة الصفراء، بعد حصد 20 لقبًا في منافسات البطولات الأربع الكبرى «جراند سلام»، واحتكار العديد من الأرقام القياسية، وصفتها الحكومة السويسرية بأنها ربما تجعله أعظم لاعب تنس في جميع العصور.

وردًّا على التكريم، أعرب فيدرر، عن سعادته الغامرة بالخطوة التاريخية التي أقدمت عليها حكومة بلاده، مغردًا عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: «شكرًا لك سويسرا، ولسويس منت على هذا الشرف العظيم وهذه الميزة العظيمة».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك