Menu

خدمة «سيري» تُنقذ مراهقًا أمريكيًا من الموت متجمدًا

عَلِقت سيارته في نهر بولاية أيوا

نجا شاب مراهق بأعجوبة من الانجراف في مياه متجمدة، بعد أن استخدم خدمة «سيري» الملحقة بهواتف آيفون؛ للاتصال بالطوارئ وتحديد موقعه. بدأت الواقعة، عندما فقد جايل س
خدمة «سيري» تُنقذ مراهقًا أمريكيًا من الموت متجمدًا
  • 9
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نجا شاب مراهق بأعجوبة من الانجراف في مياه متجمدة، بعد أن استخدم خدمة «سيري» الملحقة بهواتف آيفون؛ للاتصال بالطوارئ وتحديد موقعه.

بدأت الواقعة، عندما فقد جايل سالسيدو، البالغ من العمر 18 عامًا من ولاية أيوا الأمريكية، السيطرة على سيارته واصطدم بكتلة جليدية؛ ليعلق في مياه نهر وينباجو المتجمد، حسبمًا ذكرت شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

وقال سالسيدو: «اعتقدت أني سأموت، لم أستطع تحريك السيارة أو الخروج منها، ولم أجد هاتفي كذلك لطلب المساعدة»، وتابع: «نظرت حولي وكانت الغيوم تخيّم على المنطقة.. لم أكن أدري إلى أين أنا ذاهب.. لم أدرِ ماذا أفعل، توقف تفكيري لبرهة».

وأضاف، أنه تذكر خدمة المساعد الصوتي «سيري» الملحقة بهاتفه المحمول، وهي خدمة تمكِّن المستخدمين من استخدام الهاتف عبر إعطاء أوامر صوتية؛ دون الحاجة إلى حمل الهاتف، وأمرها بطلب رقم النجدة.

وبعدها وصلت سيارات الإطفاء إلى موقع سيارة سالسيدو، وتمكنت من إرشاده للخروج بسيارته من مياه النهر.

من جانبه، قال مسؤول إدارة الإطفاء الملازم كريج وارنر: «طلبنا منه الخروج من السيارة، وإرشاده في كل خطوة؛ لكن المياه منعته من فتح الباب، كما أن يديه كانتا متجمدتين، وفقد الشعور بساقه؛ لكننا أرشدناه بالنهاية حتى خرج».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك