Menu


الأسهم السعودية تتراجع مترقبة الاستحقاق الرابع في مؤشر فوتسي

«تاسي» يخسر 0.3% بتداولات تجاوزت 2.5 مليار ريال

هبط مؤشر «تاسي» لسوق الأسهم السعودية بنهاية تداولات اليوم الخميس؛ ليغلق جلسة نهاية الأسبوع عند مستوى 7831 نقطة، فاقدا 0.3% بما يُعادل حوالي 23 نقطة. سوق الأسهم
الأسهم السعودية تتراجع مترقبة الاستحقاق الرابع في مؤشر فوتسي
  • 218
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

هبط مؤشر «تاسي» لسوق الأسهم السعودية بنهاية تداولات اليوم الخميس؛ ليغلق جلسة نهاية الأسبوع عند مستوى 7831 نقطة، فاقدا 0.3% بما يُعادل حوالي 23 نقطة.

سوق الأسهم السعودي يترقب الاستحقاق الرابع من الإدراج في مؤشر «فوتسي راسل» للأسواق الناشئة في نهاية سبتمبر الحالي، كما ينتظر المساهمون طرح شركة أرامكو وإدراجها في السوق.

وبحسب آراء المحللين فإنه كلما كانت هناك تلميحات على أرامكو وإدراجها بالسوق، كانت هناك ضغوطات بيعية على الأسهم خاصة القيادية.

ويشير الخبراء إلى أن عدم ظهور محفزات داخلية بالسوق من أخبار الشركات أو التنبؤات بنتائج الربع الثالث الذي شارف على الانتهاء فإن ذلك يعد من أسباب التباطؤ والتراجع الذي تشهده السوق السعودية.

غير أن اكتمال مراحل دخول الأسهم السعودية في مؤشر «فوتسي راسل» سيكون من المؤثرات الإيجابية على السوق مع نهاية الشهر الجاري.

وتحسنت السيولة في السوق اليوم؛ حيث جرى التعامل على 97.3 مليون سهم بقيمة تداولات تجاوزت 2.5 مليار ريال.

وصعدت أسهم 101 شركة في حين تراجعت أسهم 69 أخرى، وتصدر سهم باتك قائمة أكبر الرابحين في السوق اليوم بصعوده 5%، يذكر أن سهم الشركة يحقق ارتفاعات، وذلك بعد الإعلان عن  قيام شركتها التابعة بتوقيع عقدي إنشاء وتطوير واستثمار وتشغيل مع وزارة الشؤون البلدية والقروية.

بينما تصدر سهم أميانتيت قائمة أكبر الخاسرين في السوق بتراجع تجاوز 9%.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك