Menu


صاروخ محمول على الكتف يُسقط مروحية تابعة للجيش السوري في حلب

قرب بلدة دارة عزة.. ومقتل طاقمها

سقطت مروحية تابعة للجيش السوري في أجواء ريف حلب الشمالي الغربي، اليوم الجمعة، للمرة الثانية خلال 3 أيام. وجاء سقوط المروحية من جراء استهدافها بصاروخ محمول على
صاروخ محمول على الكتف يُسقط مروحية تابعة للجيش السوري في حلب
  • 377
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

سقطت مروحية تابعة للجيش السوري في أجواء ريف حلب الشمالي الغربي، اليوم الجمعة، للمرة الثانية خلال 3 أيام.

وجاء سقوط المروحية من جراء استهدافها بصاروخ محمول على الكتف من قبل عناصر نقطة المراقبة التركية المتمركزة قرب بلدة دارة عزة؛ ما أسفر عن مقتل طاقم الطائرة، بحسب «روسيا اليوم».

ويأتي إسقاط المروحية فيما تتواصل العمليات العسكرية في ريف حلب بعد تقدُّم القوات الحكومية السورية ووصولها إلى أطراف مدينة الأتارب جنوب غرب مدينة حلب.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن وحدات الجيش السوري سيطرت على الفوج 46 غرب حلب لتقطع عقدة طرق حلب إدلب القديم وحلب «باب الهوى» باتجاه بلدة الأتارب.

وتُؤوي محافظة إدلب وأجزاء متاخمة لها في محافظات مجاورة ما يقارب 3 ملايين نسمة نصفهم من النازحين، وتهيمن هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقًا) المدعومة من تركيا على الجزء الأكبر منها، وتنشط فيها أيضًا فصائل متشددة ومعارضة أقل نفوذًا.

وتوترت العلاقة بين موسكو وأنقرة، مؤخرًا، بسبب الدعم الروسي للجيش السوري، وأجرى الرئيسان فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان، مباحثات هاتفية، يوم الأربعاء، لأجل بحث الوضع في إدلب، بحسب بيان صادر عن الكرملين.

وفي ظل عزم الجيش السوري استعادة آخر معقل للمعارضة المسلحة، أعلنت تركيا إرسال تعزيزات إلى الشمال الغربي من سوريا، في خطوة تحدٍّ، وذكرت تقارير تركية أن رتلين على الأقل عبرا إلى سوريا، وفيهما دبابات ومدرعات وناقلات جنود.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك