Menu

رسميًا.. كلينسمان مدربًا لفريق هيرتا برلين

إقالة كوفيتش بسبب تراجع النتائج

أعلن نادي هيرتا برلين الألماني، اليوم، الأربعاء، تعيين يورجن كلينسمان المدرب السابق للمنتخب الألماني، مديرًا فنيًا للفريق حتى نهاية الموسم، خلفًا لأنتي كوفيتش،
رسميًا.. كلينسمان مدربًا لفريق هيرتا برلين
  • 16
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن نادي هيرتا برلين الألماني، اليوم، الأربعاء، تعيين يورجن كلينسمان المدرب السابق للمنتخب الألماني، مديرًا فنيًا للفريق حتى نهاية الموسم، خلفًا لأنتي كوفيتش، الذي تمت إقالته لتراجع نتائجه مع الفريق.

وقال مايكل بريتز مدير الكرة بنادي هرتا برلين، إن النادي يأسف للمصير الذي واجهه كوفيتش، مضيفًا أن النتائج الأخيرة للفريق دفعت إدارة النادي لضرورة التحرك.

وكشفت صحيفة «بيلد» الألمانية، عن أن كلينسمان 55 عامًا، سيتولى تدريب هيرتا برلين حتى نهاية الموسم الحالي، وسيكون ألكسندر نوري المدير الفني السابق لفيردر بريمن، مدربه المساعد.

تراجع كبير

وتراجع هيرتا برلين إلى المركز الخامس عشر في الدوري الألماني، بعد تلقيه أربع هزائم متتالية، كان آخرها الهزيمة أمام أوجسبورج (صفر / 4)، التي ربما حسمت مصير كوفيتش بعد خمسة أشهر فقط من توليه تدريب الفريق.

وتم تعيين كلينسمان، مطلع نوفمبر الجاري، في المجلس الاستشاري لهيرتا برلين، أملًا في استعادة النتائج الإيجابية للنادي، إلا أن نتائج الفريق النادي لم تتحسن، ما دفع إدارة النادي لإعلان تولي صاحب الـ55 عامًا الإدارة الفنية للفريق بشكل رسمي، من أجل استعادة توازن الفريق خلال المرحلة المقبلة.

مسيرة رائعة

ويمتلك كلينسمان مسيرة رائعة في عالم الساحرة المستديرة؛ حيث توج بلقب كأس العالم 1990 وكأس الأمم الأوروبية 1996 خلال مسيرته كلاعب، وبدأ مشواره الفني في عام 2004؛ حيث تولى الإدارة الفنية للمنتخب الألماني بين عامي 2004 و2006، وقاد المانشافات لتحقيق المركز الثالث في مونديال 2006،  ثم انتقل لتدريب بايرن ميونخ الألماني في موسم 2008 / 2009، ومنه للمنتخب الأمريكي خلال الفترة من 2011 إلى 2016.

ويستهل كلينسمان مشواره مع هيرتا، يوم السبت المقبل على الملعب الأولمبي في برلين، بمواجهة بروسيا دورتموند في الدوري الألماني.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك