Menu

وزير الطاقة يحسم الجدل حول بقاء روسيا في «أوبك+»

توقعات بزيادة الطلب العالمي على النفط في 2020..

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان اليوم الثلاثاء، إنه على دراية بأنه لا أحد في روسيا يفكر في الانسحاب من اتفاق أوبك+ في مارس المقبل، وقال الأمير
وزير الطاقة يحسم الجدل حول بقاء روسيا في «أوبك+»
  • 2296
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان اليوم الثلاثاء، إنه على دراية بأنه لا أحد في روسيا يفكر في الانسحاب من اتفاق أوبك+ في مارس المقبل، وقال الأمير عبدالعزيز بن سلمان أثناء المنتدى الاقتصادي العالمي في منتجع دافوس السويسري، إن من المهم لأوبك+ أن تجتمع في مارس لمراجعة اتفاقها الحالي، بحسب «رويترز».

من جهته، قال فاتح بيرول -الرئيس التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية- يوم الثلاثاء، إن فائضًا قدره مليون برميل يوميًّا في سوق النفط من المتوقع أن يكبح صعود الأسعار في النصف الأول من 2020.

وأبلغ بيرول «رويترز غلوبال ماركتس» على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، أن من غير المتوقع أن تصعد الأسعار بشكل كبير في ظل "أوضاع عادية"، رغم أن تطورات غير متوقعة، مثل تزايد عدم الاستقرار في العراق، قد يغير الوضع. بحسب «العربية».

وشهد العراق، ثاني أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، اشتباكات عنيفة مؤخرًا بين قوات الأمن ومتظاهرين معارضين للحكومة يطالبون بإصلاح النظام السياسي في البلاد.

وتوقع بيرول أن الطلب العالمي على النفط في 2020 سيزيد بحوالي مليون برميل يوميًّا، وأن معظم الزيادة ستأتي من الاقتصادات الناشئة.

اقرأ أيضًا:

وزير الطاقة الإماراتي: «أوبك+» ملتزمة باستقرار سوق النفط

وزير الطاقة: السعودية ستبذل قصارى جهدها لضمان استقرار أسواق النفط

نيابة عن ولي العهد.. وزير الطاقة يفتتح مؤتمر تقنية البترول الدولي

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك