Menu

زعيم كوريا الشمالية: تدابير عاجلة للتصدي للوضع الاقتصادي الخطير

أكد أن الوقت حان للتحول الحاسم للتنمية الاقتصادية

دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون القادة الرئيسيين لحزب العمال الحاكم؛ لاتخاذ تدابير عاجلة للتصدي للوضع الاقتصادي الخطير الذي ستشهد بلاده. وتأتي تصريحاته
زعيم كوريا الشمالية: تدابير عاجلة للتصدي للوضع الاقتصادي الخطير
  • 52
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون القادة الرئيسيين لحزب العمال الحاكم؛ لاتخاذ تدابير عاجلة للتصدي للوضع الاقتصادي الخطير الذي ستشهد بلاده.

وتأتي تصريحاته التي أوردتها وسائل الاعلام الرسمية، الإثنين، خلال الدورة العامة للحزب التي افتتحت السبت، قبل أيام من انقضاء مهلة حددها كيم لواشنطن حتى نهاية السنة، لتبدل موقفها في المفاوضات بشأن ملف بلاده النووي.

وقال كيم جونج أون، إن الوقت حان لأحداث تحول حاسم للتنمية الاقتصادية في بلاده، وفق «سكاي نيوز».

وأشارت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية إلى أن كيم قدَّم للقادة مهمات يتوجب إنجازها؛ لتصحيح الوضع الخطير الذي يواجه القطاعات الصناعية الرئيسية للاقتصاد الوطني.

وفي يوليو، قدر البنك المركزي الكوري الجنوبي أن نمو اقتصاد البلد الخاضع للعقوبات الدولية قد انخفض بنسبة 4.1% عام 2018، وهو الانكماش الأكبر منذ المجاعة المدمرة في تسعينيات القرن الماضي.

وأشارت وكالة الأنباء الكورية الشمالية إلى أن الدورة العامة للحزب الحاكم دخلت، الإثنين، يومها الثالث، وهو ما يعتبر سابقة منذ 1990، إذ إنها لم تكن تستمر في السابق سوى ليومين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك