Menu

اليوم.. اجتماع اللجنة الفنية لسد النهضة الإثيوبي بالخرطوم

الخبراء يستكملون البحث في موضوع الملء والتشغيل

 تنطلق بالخرطوم اليوم الاثنين، اجتماعات اللجنة الفنية المكونة من السودان ومصر وإثيوبيا لاستكمال البحث في موضوع الملء والتشغيل لسد النهضة الأثيوبي، وتستمر حتى ال
اليوم.. اجتماع اللجنة الفنية لسد النهضة الإثيوبي بالخرطوم
  • 94
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

 تنطلق بالخرطوم اليوم الاثنين، اجتماعات اللجنة الفنية المكونة من السودان ومصر وإثيوبيا لاستكمال البحث في موضوع الملء والتشغيل لسد النهضة الأثيوبي، وتستمر حتى الثالث من أكتوبر المقبل.

يذكر أن اللجنة تم تشكيلها بناء على توجيهات قادة الدول الثلاث بعد تعثر المفاوضات في الفترة السابقة، ونجحت في ابتكار برنامج لملء البحيرة في سبع سنوات، بحسب وكالة الأنباء السودانية.

وأعرب رئيس الجهاز الفني للموارد المائية السودانية المهندس خضر محمد قسم السيد، عن ثقته في أن تحرز هذه الجولة توافقًا في ملف التفاوض بين الأطراف الثلاثة ، مشيرًا إلى أن الاجتماع سيناقش مقترحات مصرية وإثيوبية وسودانية.

وأشار السيد إلى أن اجتماعات اللجنة ستتوج باجتماع لوزراء الموارد المائية في الدول الثلاث يومي 4-5 اكتوبر القادم لاعتماد نتائج هذا الاجتماع، مبديًا ثقته في التوصل إلى تفاهمات بين الدول الثلاث، استنادًا على نجاحات اللجنة في ضوء إعلان المبادئ الذي وقعه رؤساء السودان وإثيوبيا ومصر في الخرطوم في 23 مايو 2015.

يشار إلى أن جولة المفاوضات الأخيرة بشأن سد النهضة الإثيوبي التي عُقدت بالقاهرة يوميّ 15 و16 سبتمبر الجاري لم تحرز أي تقدم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك