Menu


لوبيتيجي يحذر من إصابات اللاعبين بعد عودة النشاط الكروي

أكد لا حاجة لـ5 أسابيع من الإعداد

لوبيتيجي يحذر من إصابات اللاعبين بعد عودة النشاط الكروي
  • 9
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
4 رمضان 1441 /  27  أبريل  2020   04:56 م

أثار جوليان لوبيتيجي، المدير الفني لفريق إشبيلية الإسباني لكرة القدم، مخاوف من أن الوقت غير الكافي للإعداد لاستئناف الموسم قد يؤدي لزيادة إصابات اللاعبين.

وقال لوبيتيجي لوسائل الإعلام الإسبانية، اليوم الإثنين: «أعتقد أن أقل وقت للإعداد خمسة أسابيع. سنخوض مباراة كل ثلاثة أيام، وهي تجربة لم نقم بها من قبل، لذلك سنحتاج إلى توافر أفضل الظروف المتاحة».

وأضاف: «هناك سابقة في كرة القدم الأمريكية في عام 2011؛ حيث حصلوا على راحة لمدة ثلاثة أشهر بسبب نزاع عمالي؛ لكن كانت هناك 12 إصابة بوتر أكيليس في أول شهر من المسابقة، علمًا بأن متوسط بتلك الإصابة في فترات سابقة هو خمس إصابات في الموسم ككل.

وأكد: «أتمنى عندما يحين الوقت ونحصل على الضوء الأخضر من وزارة الصحة، أن يكون لدينا الوقت الكافي للاستعداد بشكل جيد».

وشدد مدرب المنتخب الإسباني وريال مدريد السابق، على أهمية حماية اللاعبين بدنيًا وذهنيًا، فقال: «لا توجد سابقة لهذا الأمر. لن يكون الأمر مثل العودة من فترة الإجازة، ليس من الناحية البدنية ولا من الناحية الذهنية».

وأضاف: «لن تكون أجساد اللاعبين ولا أذهانهم لديها نسبة 20% من الجاهزية، التي تكون عليها عندما يعودون بشكل طبيعي للتدريبات. أنا  متقنع بذلك.

وأكد: «سيكون وضعًا عاطفيًا معقدًا. يعتقد الناس أن كل لاعبي كرة القدم لديهم منازل كبيرة وقطع أراضٍ كبيرة ولكن هؤلاء قلة».

اقرا ايضا

لوبيتيجي يتحدث عن «تجربة مريرة» مع منتخب إسبانيا وريال مدريد

لوبيتيجي: الدوري الأوروبي جزء من تاريخ إشبيلية

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك