alexametrics
Menu


المنامة تتفق مع إيني الإيطالية لاستكشاف النفط شمال البحرين

في خطوة مهمة لاستثمار الموارد الطبيعية البحرية..

المنامة تتفق مع إيني الإيطالية لاستكشاف النفط شمال البحرين
  • 159
  • 0
  • 0
فريق التحرير
7 جمادى الأول 1440 /  13  يناير  2019   06:05 م

وقعت الهيئة الوطنية للنفط والغاز البحرينية، اليوم، مذكرة تفاهم مع شركة إيني الإيطالية؛ لتوثيق رغبة الطرفين بشأن مشروعات استكشاف النفط والغاز في القاطع البحري رقم 1 والذي يقدر بمساحة 2800 كيلومتر مربع في المنطقة الشمالية بمملكة البحرين وبعمق يتراوح ما بين 10 أمتار و70 مترًا.

وقام الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة، وزير النفط البحريني، وكلوديو ديسكلزي الرئيس التنفيذي بشركة إيني، بتوقيع المذكرة، بحضور عدد من المسؤولين في الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركة القابضة للنفط والغاز وشركة تطوير البترول وعدد من الرؤساء التنفيذيين بقطاع النفط والغاز، وفق وكالة أنباء البحرين.

وثمن الوزير التوجيهات السديدة للقيادة الحكيمة بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مُشيدًا بالدور البارز الذي تضطلع به اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي برئاسة ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، والتي تهدف للمحافظة على ثروات البلاد الطبيعية والعمل على تطوير مصادر الطاقة ودعم الاقتصاد الوطني.

وأشار وزير النفط البحريني، إلى أن العلاقة الاستراتيجية مع شركة إيني تعد خطوة مهمة وإيجابية نحو استثمار الموارد الطبيعية البحرية في مملكة البحرين، موضحًا أن الهدف من المذكرة عقد النقاشات الشاملة لمراجعة جميع الجوانب ذات الصلة بالشروط التقنية والتجارية للاستكشاف والتطوير المحتملين في إطار زمني مُخفَّض.

ومن جانبه، رحب ديسكلزي، بتوقيع هذه المذكرة والحصول على الفرصة للاستكشاف المحتمل عن النفط في القاطع البحري رقم 1، مُشيرًا إلى أنها تسمح لشركة إيني بالتعاون والاستثمار في مملكة البحرين التي تعد الأولى ضمن دول الخليج في إنتاج النفط والتي تهدف حاليًا إلى إزاحة الستار عن إنتاجها البحري المحتمل.

  وأضاف ديسكلزي، أن التعاون في البحرين سيوسع وجود الشركة في أحد الأقاليم الرئيسة في الشرق الأوسط بما يتوافق مع سياسة شركة إيني، والتي تهدف إلى تنويع محفظة التنقيب لديها عبر أحواض الهيدروكربونات السائلة المحتملة مع الحفاظ على أعلى مستويات الجودة في جميع مراحل الاستكشاف.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك