Menu


اتفاقية بين "التعليم" وهيئة الغذاء والدواء لتأهيل المدارس في مجال السلامة الغذائية

تتضمن تدريب المرشدين الصحيين ومشرفي المقاصف..

أبرمت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم، اتفاقية مع وزارة التعليم، للتعاون في تأهيل الهيئة التعليمية بالمدارس في مجالات السلامة الغذائية والدوائية، إضافة للتع
اتفاقية بين "التعليم" وهيئة الغذاء والدواء لتأهيل المدارس في مجال السلامة الغذائية
  • 91
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أبرمت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم، اتفاقية مع وزارة التعليم، للتعاون في تأهيل الهيئة التعليمية بالمدارس في مجالات السلامة الغذائية والدوائية، إضافة للتعاون في البحوث المتعلقة بالتغذية المدرسية.

حضر توقيع الاتفاقية وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، ووزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة،  والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي.

وقّع الاتفاقية من جانب الهيئة نائب الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات سامي الصقر، فيما مثل وزارة التعليم وكيل الشؤون المدرسية الدكتور نامي الجهني.

وتتضمن الاتفاقية التي تشمل مناطق المملكة كافة، تدريب وتأهيل الهيئة لعدد من المرشدين الصحيين والهيئة التعليمية المدرسية ومشرفي المقاصف المدرسية في مجالات السلامة الغذائية والدوائية، إضافة إلى تعاون الطرفين في دعم البحوث والدراسات المتعلقة بالتغذية المدرسية والاستخدام الأمثل للدواء والأجهزة الطبية في المدارس.

كما تشمل الاتفاقية اشتراك مختصين من الطرفين في اللجان التي تشكلها أو تشارك فيها الجهتان المختصتان بتطوير أنظمة ولوائح التغذية المدرسية المحلية والدولية، ومشاركة الهيئة والوزارة في المعارض والمؤتمرات واللقاءات التي ينظمها الطرفان في مجالات التغذية والصحة المدرسية، والتعاون في النشر والتغطية الإعلامية للأحداث والفعاليات.

وتضمنت الاتفاقية- أيضًا- تقديم الهيئة العامة للغذاء والدواء مواد علمية تختص بسلامة الغذاء والدواء والأجهزة الطبية، وتعاونها في تفقد مصنّعي الأغذية ومستودعات موردي الأغذية للمقاصف المدرسية، وتزويد وزارة التعليم بالملاحظات عليها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك