Menu


إصابة 55 فلسطينيًا في مواجهات مع جيش الاحتلال شرق قطاع غزة

ضمن مسيرات العودة الشعبية

أصيب 55 فلسطينيًّا اليوم الجمعة، في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، ضمن مسيرات العودة الشعبية قرب السياج الفاصل مع إسرائيل. وذكرت وزارة الصحة في غزة في بيا
إصابة 55 فلسطينيًا في مواجهات مع جيش الاحتلال شرق قطاع غزة
  • 168
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أصيب 55 فلسطينيًّا اليوم الجمعة، في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، ضمن مسيرات العودة الشعبية قرب السياج الفاصل مع إسرائيل.

وذكرت وزارة الصحة في غزة في بيان صحفي أن من بين المصابين 29 بالرصاص الحي، والبقية بالرصاص المعدني المغلَّف بالمطاط وحالات اختناق.

في المقابل، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن متظاهرين ألقوا الحجارة والقنابل اليدوية والزجاجات الحارقة باتجاه قواته المرابطة خلف السياج الفاصل دون إصابات.

وجرت احتجاجات اليوم تحت شعار «فلتُشْطَب أوسلو من تاريخنا» تزامنًا مع الذكرى 26 لتوقيع اتفاق أوسلو للسلام المرحلي بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل.

ودعت الهيئة العليا لمسيرات العودة في بيان ختامي لاحتجاجات اليوم إلى «شطب اتفاق أوسلو من تاريخنا، والبدء بخطوات وطنية جادة لإعادة الاعتبار للمشروع الوطني على قاعدة الكفاح بكل أشكاله، ولا سيما الكفاح المسلح والتمسك بحقنا في العودة إلى فلسطين وسحب الاعتراف» بإسرائيل.

وحثت الهيئة على المشاركة في فعاليات الجمعة القادمة رقم 75 تحت شعار (جمعة مخيمات لبنان)، في ذكرى «مجزرة صبرا وشاتيلا» ضد اللاجئين الفلسطينيين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك