"الوطنية للتسويق" تخسر 3.5 مليون ريال في بيع حصتها بشركة تابعة

تستخدم العائد في شراء أصول استثمارية
"الوطنية للتسويق" تخسر 3.5 مليون ريال في بيع حصتها بشركة تابعة

أبرمت الشركة الوطنية للبناء والتسويق اتفاقية لبيع حصتها في الشركة العلمية للمنتجات الصيدلانية- البالغة 65%- بمبلغ 23 مليون ريال.

ووفقًا لبيان الشركة، على موقع "تداول"، سينتج عن عملية البيع خسارة محاسبية في قائمة الدخل للربع الرابع لعام 2018، بمبلغ 3.544 مليون ريال، علمًا بأن متحصلات صفقة البيع سيتم استخدامها في شراء أصول استثمارية مجزية.

وتستهدف الشركة من توقيع الصفقة، التوجه إلى التركيز على القطاع الصناعي المرتبط بالبيع المباشر للسوق التجاري، علمًا بأن نشاط الشركة المباعة هو تجارة الأجهزة والمعدات الطبية.

وتبلغ القيمة الدفترية للشركة العلمية- المباعة- 26.544 مليون ريال بنهاية فترة الربع الثالث لعام 2018، علما بأن صافي القيمة الدفترية بلغت 19.482 مليون ريال بنهاية السنة المالية المنتهية في 2016، وقُدرت بمبلغ 23.741 مليون ريال بنهاية السنة المالية المنتهية في 2017.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة الوطنية للبناء والتسويق، قد تلقت، في 22 ديسمبر الجاري، عرضًا مبدئيًا من فهد بن سعد المدبل؛ لشراء كامل حصتها البالغة 65% في الشركة العلمية للمنتجات الصيدلانية.

وجدير بالذكر أن أرباح الشركة الوطنية للبناء التسويق تراجعت إلى 20.129 مليون ريال بالتسعة أشهر الأولى من 2018، مقابل أرباح بلغت 20.354 مليون ريال بالفترة المقابلة من 2018.

وكانت السوق المالية السعودية "تداول" قد أعلنت عن إدراج وبدء تداول الشركة الوطنية للبناء والتسويق اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 29 أبريل الماضي بالرمز 9510، على أن تكون نسبة التذبذب اليومي لسعر السهم 20%.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa