Menu


النصر يبحث عن الصدارة أمام «قاهر الكبار» في الدمام

في انتظار هدية من الشباب

يبحث فريق النصر عن استعادة ذاكرة الانتصارات سريعًا، والعودة إلى صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ولو مؤقتًا، عندما يحطّ الرحال في الساعة 5:55 مساء
النصر يبحث عن الصدارة أمام «قاهر الكبار» في الدمام
  • 460
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يبحث فريق النصر عن استعادة ذاكرة الانتصارات سريعًا، والعودة إلى صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ولو مؤقتًا، عندما يحطّ الرحال في الساعة 5:55 مساء اليوم الجمعة، في ملعب الأمير محمد بن فهد، لينزل ضيفًا على الاتفاق، لحساب الجولة الخامسة عشرة من المسابقة.

ويسعى رجال المدرب البرتغالي روي فيتوريا، إلى تجنّب صدمة جديدة أمام الإتفاق العنيد، بعد التعادل المخيب في عقر داره أمام الإتحاد، ضمن منافسات الجولة الماضية، وهي النقطة التي كلفته التنازل طواعية على قمة الدوري لصالح الجار اللدود الهلال.

ويرغب العالمي في استثمار سقوط المنافس الأزرق في فخ التعادل أمام الفيصلي، بعد مباراة درامية، نجح خلالها عنابي سدير في انتزاع نقطة ثمينة من بين أنياب بطل آسيا، بهدف قاتل في الدقيقة الثانية من الوقت المبدّد، ليعادل النتيجة بهدفين لمثلهما، وهو الحصاد الذي صب في صالح النصر.

ويدرك فيتوريا صعوبة اللقاء أمام الكوماندوز، رغم تذبذب نتائج فارس الدهناء في الدوري، خاصة أن نتائج المضيف على ملعبه تعكس حالة من التراجع، حيث حقق 3 انتصارات فقط داخل الديار، بعد مرور 14 جولة من عمر البطولة.

وترجّح الفوارق بين الطرفين على صعيد الأسماء والإمكانات، وحسابات الأرقام والترتيب في الدوري، وكفة النصر للعودة إلى الرياض بنقاط المباراة كاملة، إلا أن الإتفاق في المقابل لن يقبل أن يكون لقمة سائغة أمام الضيف الأصفر، من أجل تحسين وضعيته على سلم الدوري.

وحشد فيتوريا كل الأوراق الرابحة لتجنب نتيجة مخيبة قد تكلفه الكثير في سباق القمة، بالاعتماد على تشكيل لن يخلو من براد جونز، وسلطان الغنام، ومادو، ومايكون، وعوض الفرج، وعبدالله الخيبري، وبيتروس، وجوليانو، وحمد الله، وأمرابط.

وفي المقابل، يدخل الإتفاق المباراة، مدعومًا بتجنب الخسارة في آخر مواجهتين في الدوري، حيث نجح في الفوز على التعاون خامس الدوري، بهدف دون رد، قبل أن ينتزع تعادلًا بطعم الانتصار خارج القواعد أمام ضمك، بهدف قاتل في الدقيقة الرابعة من الوقت المبدد.

ويحتلّ النصر المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري برصيد 30 نقطة، بفارق نقطة وحيدة أمام الهلال المتصدر الذي يحلّ ضيفًا على الشباب، غدًا السبت، في ديربي مثير بالرياض يتلهف خلاله العالمي لهدية من الجار الأبيض، بينما يقبع الإتفاق في المركز العاشر برصيد 17 نقطة.

قاهر الكبار

وفي مكة، يسعي الوحدة للتعافي من آثار الخسارة أمام الهلال في الجولة الماضية، على حساب الحزم، الذي لا يمر بأسعد أيامه في الدوري، بعدما عجز السفير عن تذوق طعم الفوز في الجولات الست الأخيرة.

ويدرك فرسان مكة أن الفوز يكفل للفريق القفز إلى المركز الرابع على لائحة الدوري، بعد تعثر الرائد في عقر داره، أمس الخميس، بهدفين مقابل هدف أمام الأهلي، إلا أنه يعي جيدًا أن الحزم يجيد التعامل مع الكبار، وهو ما يفرض على المدرب دانيال كارينيو التعامل بمزيد من الحذر مع القادم من الرس.

وعلى الرغم من اكتفاء الحزم بنقطتين فقط من أصل 18 متاحة في الجولات الست الماضية، إلا أن نتائج الفريق تبقى محيرة للغاية، حيث حقق الفوز على النصر في الرياض بهدف نظيف، وتغلب على الإتحاد في جدة، بهدفين مقابل هدف، قبل أن يهزم الأهلي بالنتيجة ذاتها، كما فرض التعادل على الهلال بهدف لكل طرف، وهي النتيجة التي انتهت إليها مباراته مع التعاون.

ويحتلّ الوحدة المركز السادس في دوري المحترفين، برصيد 24 نقطة، جمعها من الفوز في 8 مباريات، والخسارة في 6 آخرين، بينما لم يعرف طعم التعادل، وبينما يقبع الحزم على مشارف الهبوط، برصيد 15 نقطة في المركز الثاني عشر.

ويفتتح ملعب مدينة المجمعة الرياضية، اليوم الثاني من الجولة الخامسة عشرة، عندما يستقبل فريق الفيحاء المتعطش للابتعاد أكثر عن مناطق الخطر، فريق التعاون المنتشي بالفوز الثمين على الفتح، في مهمة تبدو متكافئة بين طرفيها.

وكانت الجولة قد أزاحت الستار عن مبارياتها، أمس الخميس، على وقع تعادل الفتح مع ضمك دون أهداف، بينما قاد عمر السومة فريق الأهلي للعودة إلى القواعد بفوز مثير على الرائد بهدفين مقابل هدف، لينفرد بالمركز الثالث.

اقرأ أيضًا:

النصر يواصل التحضير لموقعة الدمام وعينه على الصدارة

انتفاضة السومة تقود الأهلي إلى فوز درامي على الرائد

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك