Menu

اللجنة القضائية بمجلس النواب تقر المادة الخاصة بإساءة ترامب لاستخدم سلطته

تفتح الباب لإجراءات عزل الرئيس

أقرت اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي الذي يسيطر عليه الديمقراطيون  المادة الخاصة بإساءة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاستخدم سلطته جاء ذلك حسبما ذكرت وكا
اللجنة القضائية بمجلس النواب تقر المادة الخاصة بإساءة ترامب لاستخدم سلطته
  • 394
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أقرت اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي الذي يسيطر عليه الديمقراطيون  المادة الخاصة بإساءة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاستخدم سلطته

جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة بلومبرج الأمريكية الأمريكية اليوم الجمعة.

وذكرت الوكالة أن اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكى أقرت المادة الخاصة باتهام الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بإساءة استخدام سلطته.

وتفتح تلك الخطوة الباب لإجراءات عزل ترامب؛ في اتهامه بإساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونجرس.

وحدد الديمقراطيون الذين يسيطرون على مجلس النواب اليوم كموعد للتصويت على لائحة التهم التي قد تفضي إلى عزل ترامب، بعد جلسة نقاش مع الجمهوريين، في وقت سابق.

وسادت الجلسة التي استمر 14 ساعة حالة من التوتر بشأن تجاوزات زعيم البيت الأبيض المفترضة على خلفية مسعاه؛ للحصول على دعم سياسي من أوكرانيا.

وفى وقت سابق هذا الأسبوع وجهت اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي، تهمتي إساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونجرس إلى الرئيس دونالد ترامب في إطار محاولة عزله.

 ويركز التحقيق الجاري على اتهامات للرئيس ترامب باستغلال سلطته والضغط على أوكرانيا للكشف علنًا عن تحقيقات بالفساد تقوم بها الحكومة الأوكرانية ضد جو بايدن، نائب الرئيس السابق باراك أوباما والمنافس الديمقراطي المحتمل في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتفسح خطوة تصويت تصويت اللجنة القضائية، اليوم الجمعة، الطريق، أمام تقديم القضية لمجلس الشيوخ من أجل تصويت كامل المجلس عليها.

من جانبهم انتقد النواب الجمهوريون بشدة إجراءات مساءلة ترامب، قائلين إن العملية برمتها تقف وراءها دوافع سياسية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك