Menu


نقابات أطباء لبنان تفعّل «اليوم التحذيري» وتمتنع عن استقبال المرضى غدًا

شدّدت على ضرورة تحقيق مطالبها

هددت نقابات أطباء لبنان في بيروت والمستشفيات الخاصة، بالتوقف عن استقبال المرضى حال عدم تنفيذ مطالبها. وأعلنت نقابات الأطباء في لبنان، أنها بصدد التوقف عن استقب
نقابات أطباء لبنان تفعّل «اليوم التحذيري» وتمتنع عن استقبال المرضى غدًا
  • 35
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

هددت نقابات أطباء لبنان في بيروت والمستشفيات الخاصة، بالتوقف عن استقبال المرضى حال عدم تنفيذ مطالبها.

وأعلنت نقابات الأطباء في لبنان، أنها بصدد التوقف عن استقبال المرضى غدًا الجمعة المقبل ضمن إجراء وصفته بـ«اليوم التحذيري» في حال عدم تجاوب وزارة المال (المالية) مع مطالب الأطباء المقرر إعلانها في مؤتمر صحفي ظهر غدًا بهذا الشأن، وفقًا لموقع «لبنان 24».

وتتلخص مطالب الأطباء اللبنانيين، والذين طالما أكدوا عليها في مختلف المناسبات عبر نقابتي الأطباء والمستشفيات، في زيادة الاعتمادات المالية المخصصة للعلاج، في موازنة الدولة لا سيما وزارة الصحة والجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي وسائر القوى الأمنية بما يتناسب مع العلاج المقدم للمستفيدين وتسديد مستحقات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لدى الدولة.

كما يطالب أطباء لبنان، بتأمين الاعتمادات أو الآلية اللازمة لتسديد قيمة العجز المتراكم منذ عام 2012 في ذمة بعض هذه المؤسسات، وكذلك تسديد المستحقات العائدة لعام 2018 الملحوظة في موازنة العام نفسه، بالإضافة إلى تشكيل لجنة مشتركة بين وزارتي الصحة والمالية ونقابة المستشفيات لبحث آلية تؤمّن تدفق نقدي منتظم يمكن المستشفيات من جدولة مدفوعاتها الشهرية إلى موردي الأدوية والمستلزمات الطبية وسائر مقدمي الخدمات المتعاقدة.

وعلى صعيد المظاهرات المتصاعدة في لبنان -منذ 17 أكتوبر الماضي- نفى الجيش اللبناني ما تداولته بعض وسائل الإعلام منسوبًا إلى «مصدر عسكري» عن بدء تحقيقات بشأن أسباب مشاركة الطلاب في المظاهرات والاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ نحو ثلاثة أسابيع ومن يقف وراءها، وأكدت مديرية التوجيه بقيادة الجيش اللبناني (في بيان) أن الخبر المشار إليه غير صحيح.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك