Menu

الجيش الأمريكي يعلن فقدان طائرة مسيّرة فوق طرابلس

بعد سقوط طائرة إيطالية بيوم..

أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا، فقدان طائرة مسيّرة غير مسلحة تابعة للقيادة، فوق العاصمة الليبية طرابلس. وأوضحت القيادة في بيان على موقعها، أمس الج
الجيش الأمريكي يعلن فقدان طائرة مسيّرة فوق طرابلس
  • 219
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا، فقدان طائرة مسيّرة غير مسلحة تابعة للقيادة، فوق العاصمة الليبية طرابلس.

وأوضحت القيادة في بيان على موقعها، أمس الجمعة، أن طائرة أمريكية غير مسلحة فُقدت فوق العاصمة الليبية طرابلس، أمس الأول الخميس 21 نوفمبر.

تحقيق في حادث سقوط الطائرة الأمريكية

وأضاف البيان، أن القيادة العسكرية الأمريكية بإفريقيا تقوم حاليًا بالتحقيق في الحادث.

وتابعت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا، قائلة في بيانها: إن عمليات طائراتها المسيَّرة تستهدف التقييم المستمر للوضع الأمني، ومراقبة النشاط المتطرف العنيف، مشيرة إلى أن عملياتها تتم بالتنسيق الكامل مع مسؤولي الحكومة.

سقوط طائرة مسيّرة إيطالية في ليبيا

ويوم الأربعاء السابق على سقوط الطائرة الأمريكية، سقطت إحدى الطائرات المُسيرة التابعة لسلاح الجو الإيطالي، عقب دخولها الأجواء الليبية؛ حيث تم إسقاطها من قبل الدفاعات الجوية فوق ترهونة، وذلك عند دخولها منطقة العمليات العسكرية.

وأكَّدت هيئة الأركان العامة الإيطالية، تحطم طائرة مُسيرة تابعة لسلاح الجو الإيطالي فوق الأراضي الليبية، وتحديدًا فوق ترهونة.

مهمة دعم عملية «بحر آمن»

وقالت الهيئة إن الطائرة (تجريبية) وكانت تقوم بمهمة لدعم عملية (بحر آمن) لإنقاذ المهاجرين في البحر المتوسط، كما أكدت الهيئة في بيان أن التحقيقات ما زالت جارية لمعرفة مزيدٍ من المعلومات حول سقوط الطائرة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك