Menu

دودج تشارجر تنضم إلى أسطول المرور السعودي

بجانب قسم الجمارك في معرض الرياض للسيارات بالجنادرية عرض المرور السعودي إحدى أحدث السيارات المنضمة إلى أسطوله ألا وهي دودج تشارجر 2020 . وتتميز دودج تشارجر بأن
دودج تشارجر تنضم إلى أسطول المرور السعودي
  • 63
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بجانب قسم الجمارك في معرض الرياض للسيارات بالجنادرية عرض المرور السعودي إحدى أحدث السيارات المنضمة إلى أسطوله ألا وهي دودج تشارجر 2020 .

وتتميز دودج تشارجر بأنها آخر سيارة أمريكية تعمل بنظام الدفع الخلفي هي وشقيقتها في المجموعة كرايسلر 300c، بعد ان اوقفت شيفروليه وفورد انتاج سيارات السيدان بالدفع الخلفي، كان آخرها امبالا وتوروس (بديلة للكراون فكتوريا) .

تعمل تشارجر (إصدار الشرطة والأمن الخاص) بمحرك V8 هيمي سعة 5.7 لترات يولد قوة 370 حصانًا و536 نيوتن متر من عزم الدوران،  يولد تسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة خلال 5.2 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل 249 كلم/ساعة، وتخدم تشارجر في قوى أمن الخاصة بكل من الولايات المتحدة، كندا، المكسيك، تشيلي، دول مجلس التعاون الخليجي ولبنان.

وكانت إدارة المرور قد دشنت نظامها الجديد للرصد الآلي (الثابت والمتحرك) للمخالفات المرورية CATSO الذي يغطّي مسارات الطريق كافة التي ستتولى رصد مخالفات السرعة على الطرقات الرئيسة والداخلية باستخدام أشعة AR على مختلف المركبات بما فيها الشاحنات, وذلك من سرعة 30 كلم/ساعة وحتى 260 كلم/ساعة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك