Menu


بالصور.. فيلمان سعوديان في المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية

حفل الافتتاح على مسرح سيد درويش

في عرضه الأول بمصر وضمن المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، يعرض الفيلم السعودي «pianist» للمخرج السعودي حسن ماندوخ، كما يشارك فيلم سعودي آخر بعن
بالصور.. فيلمان سعوديان في المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية
  • 28
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

في عرضه الأول بمصر وضمن المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، يعرض الفيلم السعودي «pianist» للمخرج السعودي حسن ماندوخ، كما يشارك فيلم سعودي آخر بعنوان «محاولة» للمخرج يعقوب المرزوي، كما يشارك ضمن القسم الرسمي خارج المسابقة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير حوالي ٢٤ فيلمًا، فتشارك مصر بستة أفلام هي «فلوكس» للمخرج هادي محمود علي، و«ظل القاهرة» للمخرجة طاره شحاته، و«فاترينة» إخراج هادي أحمد، و«الطريق إلى الساحل» للمخرج مصطفى عيد، و«فستان فرح» للمخرجة جيهان إسماعيل، و«كان في مرة ولد» للمخرج أنطونيو سباسيلي.

ويعرض أيضًا سبعة أفلام من لبنان هي «الشجرة» من إخراج كريستيل الكوسا، و«رحلة من عيدا» للمخرجة باميلا شاهين، و«أثر» لمريم عثمان، و«أمي» للمخرج وسيم جعجع، و«قطار الشرق» للمخرج أورسولا غالب، و«جنا» لنور الصباح مراد، و«بلحظة» لفاطيما سويدان، و«هيلين» لمحمد حسن ضاهر.

ومن فلسطين يشارك فيلمان هما «غزال» للمخرج أمجد طاهر عرفة، و«سيلفي الزين» لأميرة دياب.

وتشارك تونس بأربعة أفلام هي «بو العيلة» لمرتضى غنوشة»، و«يسار يمين» لمطيع الدريدي، و«دسنكرو» لعزمي سعيد، و«الحوتة الحمرا» لبسام بن إبراهيم.

ويشارك الفيلم السوري «في ظل عدن» للمخرجة مي زوربا، ومن الأردن فيلم «سلام» لزين دربعي، والفيلم الجزائري «كوكوطة» لخالد بوناب.

وقد أقيم حفل الافتتاح على مسرح سيد درويش بدار الأوبرا بالإسكندرية وسط حضور فني وإعلامي كبيرين، وفى كلمته، أكد المخرج محمد محمود، اعتزازه بإقامة حفل افتتاح المهرجان في أوبرا الإسكندرية، موجهًا الشكر لوزيرة الثقافة ومستشارها الدكتور خالد عبدالجليل، كما لفت إلى دعم المحافظة بشكل رسمي هذا العام ولأول مرة، وصرح أن هيئة تنشيط السياحة قدمت الدعم الكامل ولا سيما في الدعاية للمهرجان.

ووجه المخرج محمد سعدون مدير المهرجان، الشكر للجمهور وصناع الأفلام، معربًا عن حماسه لدورة استثنائية، أما الاستاذ أحمد جمال والذى حصر نائبًا عن محافظ الإسكندرية، فقد وجه الشكر لإدارة المهرجان على نشاطها الفعال، مشددًا على دعم المحافظة الدائم، ومتمنيًا له مزيدًا من التوفيق.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك